لا شك بأن المعلومات التي تحويها البطاقات الائتمانية تملك قيمة عالية، ولمن يود سرقتها يمكنه تعلم الخطوات عبر حصص خاصة. إذ يتضمن برنامج لستة أسابيع في ​روسيا​، محاضرات تركّز على كيفية العثور على معلومات لبطاقات ائتمانية شرعية للبيع واستخدامها لقرصنة حسابات "PayPal". وتمكنت شركة "Digital Shadows" من اكتشاف حصص القرصنة التي يشرف عليها خمسة معلّمون وبيعت عبر منتدى في الإنترنت الأسود.

وقال نائب مدير شركة "Digital Shadows"، ريك هولاند إن منهاج هذه الحصص يختلف عن التعليمات الأخرى المشابهة عبر الإنترنت، مشيراً على أنها كانت معمّقة ومفصّلة بشكل أكبر.

ويبلغ سعر الحصص 945 دولاراً مع المواد والتعليمات، ويحوي 20 محاضرة مختلفة، كما يسمح للطاب بالتحدث إلى المحاضرين بالدردشة.

ويمكن للصوص سرقة بيانات البطاقات الائتمانية من قواعد البيانات غير الآمنة، إما بشراء بيانات البطاقات عبر مواقع خفية أو قرصنة الشركات، وتقدّر "Digital Shadows" ضياع 24 مليار دولار بجرائم النصب العام القادم.

ولتجربة صلاحية البطاقات الائتمانية سيقوم اللصوص بإجراء عمليات تبادل بسيطة، قد تقل عن خمسة دولارات، وينصح هولاند بأن يقوم المستخدمون بوضع التنبيهات لاستخدام بطاقاتهم حتى لو كانت المبالغ قليلة، وبتفعيل تنبيهات من البنك باحتمالية سرقة بيانات البطاقات للمبالغ التي تقل عن خمسة دولارات أو تزيد عن 100 دولار.