بدأ المنتج السويدي برفع الستار عن سيارته الكروس الجديدة الصغيرة الحجم التي ستسمى بـXC40 شيئا فشيئا وستتبع هذه السيارة سيارة XC60 التي كشفت عنها الشركة مؤخرا.

أكدت إدارة شركة "​فولفو​" أن مصممين من الشركة حصلوا على حرية مطلقة لتصميم هيكل السيارة واختيار ألوانه ومواد تجهيز المقصورة .

يشير المصممون إلى أنهم استخدموا فرشا سجاديا في ديكور المقصورة الذي يتميز بالظل "الدافئ" المسمى  Lava Orange وكذلك مجموعة كاملة من مواد الديكور التي استوحاها المصممون من فن الهندسة المعمارية المطبقة في المدينة المعاصرة.

يتوقع نائب رئيس فرع التصميم لشركة "فولفو" توماس إنغيلات أن "الزبون المحتمل لهذه السيارة سيكون شخصا يهتم بالموضة والتصميم والثقافة المعاصرة كما سيكون من سكان مدينة كبيرة". هذا ووعدت إدارة شركة "فولفو" بعرض سيارة XC40 أمام الجمهور قريبا مع أنها لم تحدد تاريخ العرض بالضبط.

لا توجد أي معلومات حول مواصفات السيارة الفنية ما عدا أنها ستصنّع على أساس قاعدة "فولفو CMA" المصممة خصيصا للسيارات صغيرة الحجم. وبحسب ما يقال إن هذه السيارة ستزود بمحرك ثلاثي الأسطوانات حجمه 1.5 لتر يعمل بالبنزين.

من المتوقع تصنيع عدة موديلات من هذا المحرك حيث سيعتبر محرك تيربو قدرته 180 حصانا محركا أساسيا سيتعامل في السيارة الهجينة مع محرك كهربائي قدرته 75 حصانا.