مع هجمة مصنعي السيارات في السوق لبناء المركبات الكهربائية كـ"Forty-niners" فإنها تبدو حتما متجهة نحو منافسة تسلا.

فولكس واجن ليست استثناء من هذا الاتجاه والآن هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، يقول أن مصنعة السيارات سوف تكون قادرة على "وقف" اقوى سيارة كهربائية, ويعود ذلك إلى أن لدى فولكس فاجن من "القدرات ما لا تملكه تسلا".

هذه القدرات، للتاريخ, هي على نطاق عالمي بالإضافة إلى الخبرة في التصنيع، والتي وصفها ديس بأنه لا مثيل لها. وكأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، هناك على الأقل بعض المصداقية في ما يقوله ويعطيه من حجج.

وباستخدام هذا الحجم والخبرة في التصنيع، يأمل ديس ليس فقط بأن تتمكن فولكس فاجن من تجاوز تسلا، لكن بأن تصبح الشركة سيارة الشعب والمصنعة الرائدة للسيارات الكهربائية في العالم.

وللقيام بذلك، سيحتاجون إلى سيارات بأسعار معقولة. وهذا سيبدو مثل مفهوم I.D، المتوقع له أن يصل في وقت ما بين العامي 2019 أو 2020.

الأشياء تبدو جيدة للتقدم تلك السيارة، أيضا. وهناك تقارير صحفية في مجال السيارات تقول بأن التصميم النهائي لإنتاج نسخة من I.D. هاتشباك قد تمت الموافقة عليها.

وعلى ما يبدو فسيطلق عليها اسم نيو، وسوف تكون أول سيارة فولكس واجن مبنية على MEB وستكلف تقريبا نفس المبلغ كما غولف تي دي آي التي تأمل في نهاية المطاف أن تحل محلها.