كشف موقع "ترافل آند ليغر" عن قائمته خلال 2017 لأفضل ال​فنادق​ على مستوى العالم والتي تصدرها هذا العام "سومبا" الإندونيسي على جزيرة "نيهي سومبا".

يعلن الموقع ترتيب قائمته السنوية بناء على استطلاعات رأي القراء يتم من خلالها طرح تساؤلات عن خبراتهم في السفر حول العالم ويشاركون آراءهم عن أفضل الفنادق والمنتجعات والجزر والسفن السياحية والنوادي الصحية وخطوط الطيران وغيرها من القوائم.

يتم تصنيف أفضل الفنادق والمنتجعات باعتبار المدن التي تحويها ومواقعها، وتضم القائمة 100 فندق هي الأفضل في العالم ومن بينها هذا العام 27 فندقا في الولايات المتحدة. وتتميز غالبية الفنادق في القائمة بإطلالات شاطئية مميزة في "الباهاماز" وأوروبا وآسيا بينما وقع 17 فندقا فقط في مناطق حضرية.

من بين الفنادق مواقع تاريخية وأثرية تحولت إلى فنادق فاخرة تقدم مختلف الخدمات للسائحين والمسافرين مثل معبد "تمبل هاوس" الذي بني في حقبة الإمبراطور "تشينج" في الصين واحتل المرتبة التاسعة عشرة. تتنوع التساؤلات التي تطرح على القراء لاستطلاع آرائهم في الفنادق والمنتجعات ضمن القائمة حول العديد من الخدمات مثل الإقامة ومدى الرفاهية والبرامج الترفيهية وموقع الفندق وإطلالاته.

10- "روزوود كوردفال" – "سان مارتن" – كاليفورنيا – الولايات المتحدة

 

9- "إن" – فرجينيا – الولايات المتحدة

 

8- "كافاس واين لودج" – الأرجنتين 

7- "تريبل كريك رانش" – "مونتانا" – الولايات المتحدة 

6- "تسوالو كالاهاري" – جنوب إفريقيا

 

5- "جيبس فارم" – تنزانيا

 

4- "لودج" على منحدرات "كوري" بخليج "ماتوري" – نيوزيلندا

 

3- "لودج آند سبا" – "براش كريك رانش" – "وايومينج" – الولايات المتحدة

2- "زي براندو" – "بولينزيا الفرنسية"

 

1- "نيهي سومبا" (نيهيواتو) – إندونيسيا