أعلنت شركة"​غوغل​" رسمياً عن إنهاء العلامة التجارية " "Google Now، ولم تتخلص من الوظائف الأساسية للتطبيق، بل عملت على إبقاء وتحسين الوظيفة الأساسية، بما في ذلك الاتصالات المتبادلة بين البحث وخلاصة المحتوى الشخصي الخاص بالمستخدمين.

وكانت شركة البحث قد أطلقت Google Now خلال مؤتمرها للمطورين Google I/O في شهر حزيران عام 2012، وجاء التطبيق كجزء من مجموعة التحديثات والتغييرات التي طالت واجهة المستخدم للبحث عبر الأجهزة المحمولة، والتي تضمنت مساعد محمول صوتي لمنافسة سيري من "آبل".

وعرضت الشركة في شهر كانون الأول الماضي "تجربة خلاصة" جديدة كجزء من "Google Now"، والتي تضمنت الحصول على المعلومات الشخصية والتحديثات مثل خطط السفر والاجتماعات، وأصبح بإمكان المستخدمين من خلال تجربة الخلاصة الجديدة متابعة المحتوى مباشرة من نتائج البحث المحمول والحفاظ عليه بشكل مستمر ضمن خلاصاتهم استنادا إلى سجل البحث والتفاعل مع خدمات غوغل الأخرى مثل يوتوب.

وأوضحت الشركة أن الفرق بين هذه الطريقة وطريقة خلاصات فيسبوك بأن ما يقوم به تطبيق Google app يتعلق بالمستخدم واهتماماته وليس المواضع التي يتفاعل معها أصدقائه.

وتتوفر تجربة الخلاصة الجديدة ضمن تطبيق Google app لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس" حالياً في الولايات المتحدة الأميركية، على أن يتم طرحها عالمياً خلال الأسابيع المقبلة القليلة.