تحاول شركة "​آبل​" لفت الانتباه إلى خططها للذكاء الصناعي، وذلك عن طريق إطلاقها  لمدونة على الإنترنت تسلط الضوء على مختلف المشاريع البحثية التابعة لها ذات الصلة بالذكاء الصناعي، الأمر الذي يعني أن الشركة ماضية في طريق رفع الحجاب عن بعض أعمالها في مجال الذكاء الصناعي بعد سنوات من الصمت شبه التام في هذا المجال.

وتحمل المدونة الجديدة اسم "مجلة آبل للتعلم الألي"، وتوضح العبارة التالية “يمكنك هنا أن تقرأ المشاركات التي كتبها مهندسو "آبل" عن عملهم باستعمال تقنيات التعلم الآلي، وتحاول الشركة التقنية عن طريق هذه المدونة السماح للمستهلكين بالقراءة عن الأعمال المختلفة التي يقوم بها مهندسي الشركة في مجال تقنيات الذكاء الصناعي المتطورة مثل التعلم العميق.

ونشرت شركة "آبل" حالياً مشروع بحثي واحد فقط على الموقع الجديد، والذي يبدو أنه نسخة مكتوبة من ورقة بحثية نشرت في الخريف، وخلافاً للورقة البحثية الأصلية، فقد قامت الشركة بإزالة أسماء الباحثين الذين عملوا على النسخة المنقحة من الورقة التي نشرت الآن في الموقع الجديد.

ويعرض المنشور الأول على الموقع الجديد كيف أن "آبل" تبحث كيفية تعليم أجهزة الحاسب تقنيات التعرف على الوجوه من خلال تدريبها على صور وجوه جرى توليدها بشكل حاسوبي بدلاً من صور لوجوه أشخاص حقيقيين.