ارتفعت أسعار النفط خلال التداولات إلى أعلى مستوى لها في 6 أسابيع، بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاض المخزونات الأميركية من النفط الخام والبنزين بأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، انخفاض المخزونات الأميركية من النفط الخام بمقدار 4.7 مليون برميل إلى 490.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من تموز، في حين أشارت توقعات المحللين إلى تراجع قدره 3 ملايين برميل.

كما انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 4.4 مليون برميل إلى 231.2 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين التي أشار متوسطها إلى انخفاض قدره 700 ألف برميل.

وجاء هذا التراجع على الرغم من ارتفاع الإنتاج الأميركي من الخام إلى 9.43 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى له منذ تموز عام 2015.

من ناحية أخرى، قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا "مصطفى صنع الله"  اليوم الأربعاء، إن بلاده تهدف إلى رفع إنتاجها من الخام إلى 1.25 مليون برميل/يومياً بحلول نهاية العام، ثم إلى 1.5 مليون برميل/يومياً بحلول نهاية عام 2018.

وعند الإقفال، ارتفعت العقود المستقبلية لخام "نايمكس" تسليم آب بنسبة 1.6% أو 72 سنتاً، وأغلقت جلسة نيويورك عند 47.12 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 6 حزيران الماضي.