تصدر الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" الملياردير ​إيلون ماسك​ عناوين الصحف والمواقع الإخبارية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحديثه عن تقنيات الذكاء الاصطناعي وما تشكله من تهديد للحضارة البشرية، على حد وصفه لها.

لكن خلال اجتماع الجمعية الوطنية لحكام الولايات، كان لماسك أحاديث أخرى حول دوافعه ورؤيته والنصائح التي يوجهها للآخرين، والتي لم تحظى بنفس الاهتمام الإعلامي إلا أنها تستحق المطالعة من قبل رواد الأعمال، بحسب تقرير لموقع "INC".

دوافعه كرائد أعمال:

- أريد أن أكون قادرًا على التفكير في المستقبل والشعور بالرضا حيال ذلك، إننا نبذل قصارى جهدنا كي نشكل مستقبل أفضل، ونستشعر ما يمكن أن يحدث، ونخطط لليوم التالي دائمًا.

الابتكار في أميركا:

- أميركا هي دولة من المستكشفين الذين جاءوا من مناطق أخرى من العالم وقرروا التخلي عن المعروف لصالح المجهول، فالولايات المتحدة هي قائد لروح الاستكشاف البشرية.

القواعد التنظيمية:

- من المهم حقًا سن قواعد صحيحة، فاللوائح التنظيمة خالدة لا تموت أبدًا من تلقاء نفسها، وهي بحاجة دائمة للتدخل البشري من أجل التعديل عند الحاجة لتحقيق مزيد من الزخم.

تشجيع الشركات الصغيرة على الابتكار:

- إنها مثل محاولة زراعة شجرة في الغابة، فمن الصعب جدًا أن تنمو شركة جديدة وهي مجرد بذرة أو شجيرة صغيرة دون أن يتوفر لها الحماية اللازمة.

سهم "تسلا" وإدارة التوقعات:

- في الحقيقة أنا لا أنصح أي شخص ببدء شركة سيارات، إنها ليست وصفة للسعادة أو الحرية.