قامت مجموعة "هواوي" لأجهزة المستهلك بإطلاق النسخة الجديدة من هاتفها "Y3 2017"، والذي ينتمي لسلسلة هواتف "هواوي Y Series" ذات المواصفات المتميزة والسعر المناسب، والتي لاقت نجاحات مبهرة منذ إطلاقها، حيث يتمتع الهاتف بإمكانيات كبيرة، وسعر يتناسب مع جميع فئات المستخدمين.

يأتي اطلاق هاتف "هواوي Y3 2017" الجديد من سلسلة "Y Series" بمثابة تكملة للنجاح الكبير الذي حققته هواتف السلسلة السابقة من مبيعات هائلة التي فاقت كل التوقعات، وهو ما كان واضحاً من خلال نفاذ الكميات المطروحة من قبل الشركة بعد فترة وجيزة.

يأتي هاتف "هواوي Y3 2017" الجديد مزود بشاشة بقياس 5 بوصة من نوع TN LCD، كما ان الهاتف يتمتع برقاقة Mediatek MT6580М التي تحتوي علي معالج رباعي النواه يعمل بتردد 1.3 جيغاهرتز من نوع Cortex-A7 مع معالج رسومات من نوع Mali-T400MP2، وذاكرة وصول عشوائية بحجم 1 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 8 جيغابايت.

أما كاميرا الهاتف الخلفية تتميز بدقتها البالغة 8 ميغابيكسل تأتى بفتحة عدسة F2.0 بتقنية التركيز السريع، مزودة بفلاش LED، اما الكاميرا امامية فتأتى بدقة 2 ميغابكسل حيث تدعم وضع Beautiful Skin مما يجعل البشرة تبدو اكثر جمالاً وطبيعية, مما يساعد مستخدمي الهاتف علي التقاط افضل صور السيلفي.

كما تم تزويد الهاتف ببطارية بسعة 2200 ملي امبير، تدعم تقنية توفير الطاقة "Super Power Saving Mode"، مما يعطي مستخدمي الهاتف امكانية لاستخدام الهاتف لمدة تدوم ل3 ساعات في حالة تبقي 8 % فقط من شحن البطارية كما سيتم طرح الهاتف بالعديد من الألوان المختلفة مثل: الأزرق، الرمادي، الذهبي، الروز والأبيض.