يبحث الكثير من مستخدمي "آندرويد" عن بدائل لتطبيق الموسيقى الافتراضي Google Play Music والذي يوفر أغلب الوظائف الأساسية التقليدية.

نستعرض فيما يلي أبرز 6 تطبيقات لتشغيل الموسيقى المجانية على متجر "غوغل بلاي":

تطبيق Pi Music Player:


يعتبر أحد أعلى تطبيقات تشغيل الموسيقى تقييماً على متجر "غوغل بلاي"، وذلك مع تنزيلات ما بين 10 إلى 50 مليون ومعدل تقييم 4.8.

وببساطة يُمكن القول بأن التطبيق يوفر لك كل ما تبحث عنه من مزايا بدءاً من التصميم الرائع، مروراً بسهولة الاستخدام وإدارة الأغاني، وصولاً للمؤثرات الصوتية ومعادل الصوت.

ويدعم التطبيق مزايا إضافية، مثل قص مقاطع الموسيقى، ومؤقت زمني، وانتقالات متحركة بين الأغاني مع خلفيات وسمات متنوعة.

تطبيق Phonograph:


يدعم التطبيق إمكانية التكامل مع خدمة الاستماع للموسيقى Last.fm بحيث يجلب التفاصيل اللازمة حول الأغاني المثبتة في جهازك مع إمكانية تحميل الأغاني المفقودة في ألبوم معين.

كما يسمح بتحرير البيانات الوصفية الخاصة بالأغاني عبر محرر وسوم مخصص والذي يتيح للمستخدم تحرير عنوان الأغنية، اسم الفنان، اسم الألبوم وغيرها من الخيارات.

تطبيق Pulsar:


مشغل موسيقى نابض بالحياة، يتيح إدارة وتشغيل الأغاني من خلال الألبومات أو الفنان أو المجلد أو التصنيف، وكذلك عرض قوائم التشغيل الأكثر استماعاً والبحث السريع في الألبومات أو الأغاني.

ويدعم التطبيق عرض كلمات الأغاني باللغة الإنجليزية مع توفيره لسمات ملونة مختلفة ومؤقت نوم، وذلك إلى جانب دعم كروم كاست وخدمة Last.fm.

تطبيق Stellio Music Player:


يُقدم تجربة صوتية رائعة وتصميماً رائعاً وأنيقاً، ويوفر مجموعة من المؤثرات الصوتية الخاصة التي تضمن للمستخدم تجربة استماع مثالية.

تطبيق Musixmatch


يتيح عرضاً متزامناً لكلمات الأغاني التي تستمع إليها على يوتيوب أو ساوندكلاود أو أبل ميوزك أو سبوتيفاي أو غيرها من منصات الأغاني المفضلة لك.

تطبيق BlackPlayer


يستهدف الباحثين عن السرعة والبساطة في تشغيل الموسيقى، حيث يمتاز بطابعه الأسود الأنيق مع توفيره لخيارات متقدمة للتحكم في الصوت.