يعتمد الكثير من محبي ال​كتب​ على المواقع الشهيرة مثل "Goodreads" أو على الأصدقاء أو البحث على الإنترنت للحصول على توصيات الكتب، إلا أنه يتوفر مواقع إلكترونية أخرى ربما لم يسمع عنها بعض المستخدمين، توفر توصيات للقراءة والكتب بطريقة مبتكرة ومفيدة.

 

 

نستعرض فيما يلي أبرز 4 مواقع تتعلق بهذا الشأن:

 

موقع "Recommend Me A Book":
يمنح الموقع مقتطفاً قصيراً من الكتاب دون الكشف عن أي شيء حوله قد يؤدي إلى تحيز المستخدم ضده.
بعد قراءة المقتطف يمكن الكشف عن تفاصيل الكتب من خلال الأيقونة بالأسفل، والانتقال للكتاب التالي.


 

موقع "Takcek":
يعتمد على أكبر مجتمع نقاش على الإنترنت "ريديت"، لتقديم توصيات الكتب بناء على أكثر الكتب التي تم الإشارة لها على المجتمع.
ويقوم الموقع بتحليل أكثر من مليار تعليق على الشبكة الاجتماعية، لتقديم قائمة شهرية بالكتب التي تحظى بنقاش أوسع داخل المجتمع، مع قوائم الكتب الأكثر شعبية، بحسب التصنيف.


 

موقع "100 Million Books":
إضافة على متصفح "غوغل كروم" متخصصة في تقديم توصيات الكتب، لكن يُمكن للمستخدمين الوصول إلى التوصيات من خلال الويب دون تثبيت الإضافة من خلال زيارة الرابط.
ويُمكن للمستخدمين الحصول على توصيات جديدة لا محدودة لقراءة الكتب بمجرد زيارة الرابط، وتشمل التوصية الخاصة بالكتاب، اسم الكتاب والمؤلف وصورة الغلاف وسنة النشر وكذلك نبذة مختصرة عنه.


 

موقع "Judgey":
يُقدم تجربة مبتكرة للحصول على توصيات القراءة من خلال لعبة بسيطة، حيث يقوم المستخدم بالحكم على الكتاب وتقييمه بناء على الغلاف فقط، بعد ذلك سيتم مقارنة تقييمه بتقييم القراء لنفس الكتاب على موقع "Goodreads" ثم يخبر الموقع بمعدل عام لدقة التقييمات التي قام بها المستخدم بعد الانتهاء من تقييم 10 كتب.