في دراسة حديثة أجرتها مؤسسة "Verto Analytics"، وجدت أنه في الولايات المتحدة الأميركية، المساعد الرقمي "Siri" هو من يقود على ما يبدو الطريق من حيث الشعبية. ووجدت الدراسة أن لدى المساعد الرقمي "Siri" أكثر من 41.4 مليون مستخدم نشط شهريا من مجموع المستخدمين في الولايات المتحدة الأميركية، وهذا يعني أن أكثر من نصف السكان الذين يستخدمون المساعدات الرقمية شهريا في الولايات المتحدة الأميركية يستخدمون "Siri".

ولكن قبل أن يشعر عشاق شركة "آبل" بالحماسة، فيبدو أن شعبية "Siri" تتضاءل. تقول الدراسة أنه بين شهر ايار من العام الماضي وشهر ايار من هذا العام، فقد المساعد الرقمي "Siri" نحو 7.3 مليون مستخدم نشط شهريا، على الرغم من أنه ليس الوحيد الذي يعاني من ذلك لأن المساعد الرقمي Samsung S Voice يعاني من ذلك أيضا. ولكن بالنظر إلى أن "سامسونغ" تركز الآن على "Bixby" كمساعد رقمي جديد، فنحن لسنا متأكدين مما إذا كان Samsung S Voice هو الممثل الأساسي لشركة "سامسونغ" في سوق الذكاء الإصطناعي.

وتشير مؤسسة "Verto Analytics" إلى أن نمو المنتجات المستقلة مثل "Google Home" و "Amazon Echo" يمكن أن يكون السبب في إنخفاض شعبية "Siri" وغيرها من المساعدات الرقمية الأخرى. ومع ذلك، شركة "آبل" تستعد بدورها لإصدار جهاز "HomePod" في وقت لاحق من هذا العام، لذلك علينا أن نتساءل كيف ستكون الأرقام منذ ذلك الحين.