"Lucid" الصينية تبتكر سيارة كهربائية بسرعة خارقة!

اشتهرت شركة "Lucid" الصينية الناشئة بموديل سيدان Air، الذي عده الخبراء سيارة ستقضي على منتجات شركة "تسلا".

واختبرت السيارة في نيسان الماضي، حيث تسارعت حتى 350 كيلومترا في الساعة . أما الآن، وبعد فك محدد السرعة الإلكتروني، بلغت سرعة Air Lucid القصوى 377.3 كيلومتر في الساعة.

وتم تزويد النموذج الاختباري بوحدة قدرة عادية، مع إضافة هيكل أمان إضافي إلى جسم السيارة، وتغيير برمجيات التحكم في مجموعة التعليق، ما يسمح بعملها بشكل صحيح عند السرعات العالية.

تزود هذه السيارات المنافسة لتسلا موديل S بوحدات قدرة تؤمن وصولها إلى 400 حصان، علما بأن السيارات الفاخرة ستتميز بمردود 1000 حصان تقريبا، حيث ستتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.5 ثانية. وذلك مع زيادة طول المسافة المقطوعة دون إعادة شحن البطارية من 400 كيلومتر إلى 650 كيلومترا. وقد تعهدت شركة "​سامسونغ​" بتزويد سيارات "Air Lucid" بالبطاريات.

تؤكد شركة الإنتاج أن مجموعة التعليق العاملة بالغاز المضغوط ستجعل من السيارة الأكثر راحة بين مثيلاتها. من جهة أخرى يؤمن الفراغ الداخلي إمكانية تركيب مقعدين إضافيين في مؤخرة السيارة، ما سيزيد عدد المقاعد إلى سبعة. كما ستزود بكل التجهيزات المطلوبة لتصبح سيارة ذاتية القيادة مستقبلا.

وقد بدأت شركة "Lucid" بقبول طلبيات مسبقة على سياراتها التي ستورد إلى مشتريها نهاية العام المقبل، علما بأن سعر السيارة قد يبلغ 160 ألف دولار.

 

 

هواتف "سامسونغ" المستقبلية أفضل في إدارة الذاكرة

 

وفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن هواتف "سامسونغ" المستقبلية من المرجح أن تكون أفضل في إدارة الذاكرة. ويشير هذا التقرير إلى أن تحسين ميزة إدارة الذاكرة في هواتف "سامسونغ" المستقبلية والتي تنتمي إلى الفئة المتدنية والمتوسطة سيجعل هذه الأجهزة أكثر وظيفية. ويقال بأن "سامسونغ" تعمل على تطوير ميزة "Storage Saving" حاليًا.

ويدعي التقرير بأن ميزة "Storage Saving" الجديدة من "سامسونغ" ستساعد المستخدمين على تحرير الذاكرة على هواتفهم الذكية بسهولة. ويقال بأن هذه الميزة تشبه في طريقة عملها ما يقدمه تطبيق "Google Photos" بالفعل، وهو حذف النسخ المحلية من جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم الإحتفاظ بنسخة إحتياطية منها في السحابة. وفي حالة "سامسونغ"، فإن الهواتف الذكية ستقوم بنقل المحتوى إلى الخدمة السحابية Samsung Cloud.

ويبقى أن نرى مدى فعالية هذه الميزة، وخاصة إذا نظرنا إلى حقيقة أن خدمة التخزين السحابية "Samsung Cloud" لا توفر مساحة تخزينية غير محدودة. المستخدمين يحصلون فقط على 15GB من المساحة التخزينية المجانية، ومع إستخدامات اليوم فهذه المساحة غير كبيرة لسد إحتياجات المستخدمين على المدى البعيد.

ويقال أيضا بأن ميزة "Storage Saving" ستجلب خاصية "Samsung Device Maintenance" للمزيد من الأجهزة. وسوف تكون مركزًا لجميع الإعدادات المتعلقة بذاكرة الهاتف والأداء. وبالنظر إلى أن أجهزة "سامسونغ" المتدنية والمتوسطة غالبا ما تكون مطالبة بتوفير أداء أفضل، فهذه الميزة ينبغي أن تحسن تجربة المستخدم على تلك الأجهزة.

 

 

روسيا تعلن عن إنشاء أوّل مدينة ذكية

 

أعلنت شركة حكومية روسية متخصصة، أن مدينة ياروسلافل، شمال شرق موسكو، ستصبح أول مدينة ذكية في روسيا.

وقال مدير اللجان الخاصة في الشركة العامة الروسية "روستيك"، فاسيلي بروفكو، خلال انعقاد المنتدى الصناعي 2017 INNOPROM في روسيا، أن "ياروسلافل" ستصبح أول مدينة في روسيا يتم تنفيذها في تصور حضاري جديد أطلق عليه "المدينة الذكية".

ويهدف المشروع، إلى تزويد المدينة ببنية تحتية من أجل التنمية المستدامة، والتي تؤدي إلى تحسين نوعية حياة السكان، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد وتوسيع مشاركة المواطنين في إدارة وتطوير بيئتهم، وفق ما ذكر موقع "سبوتنيك" الروسي.

ونقل الموقع عن خبراء قولهم، إن تصور المدينة يستند بشكل خاص على خمس نقاط رئيسة، تشمل أنظمة إضاءة متجانسة واقتصادية وبيئية، ونظام نقل ذكي، ونظامًا معلوماتيًا للإنذار والرصد المبكر، ومراقبة بيئية قادرة على كشف أدنى التغيرات في البيئة المحيطة، و نظام معلوماتٍ سياحيًا.

وإذا ما حقق هذا المشروع النجاح المطلوب، فإن شركة "روستيك" تخطط لتنفيذ هذا التصور في 50 مدينة روسية بحلول العام 2025.

وأوضح الخبراء، أن هذه المبادرة جزء من برنامج الاقتصاد الرقمي، الذي أعلن عنه الرئيس الروسي فلاديمير بويتن في وقت سابق.