رسميا "ال جي" تزيح الستاء عن هاتفها الذكي "LG Q6"

 

ازاحت شركة "ال جي" الكورية النقاب عن هاتفها الذكي "LG Q6"، وهو النسخة المصغره من هاتف "LG G6"، وقد اضافت الشركة في بيان لها عبر موقعها الرسمي على الاننترنت بان الهاتف الجديد يضم ثلاث نسخ وهي Q6+،Q6 بالاضافه ال Q6α .

وعن المواصفات التقنية فان جميع هذه النسخ الثلاث تشترك في جميع المواصفات باستثناء ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية، حيث تضم نسخة Q6α ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 جيغابايت، اما نسخة Q6 فهي مزوده بـ 3 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، اما النسخة الافضل Q6+ تضم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيغابايت .

اما فيما يخص مساحة التخزين الداخلي فعلى الترتيب النسخ المذكورة في الاعلةى مزودة بمساحة تخزين داخية 16 و32 و64 جيغابايت .

وعن بقية المواصفات فهي شاشة بحجم 5.5 انش من نوع FullVision بدقة وضوح 2160 × 1080 بيكسل و ويضم الهاتف معالج من نوع Snapdragon 435، وبطارية بحجم 3000 ميلي امبير / ساعة .

كما يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وكاميرا امامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويدعم الهاتف الاتصال عبر شبكات LTE / 3G / 2G، وياتي بوزن 149 غرام، ويعمل بنظام التشغيل اندرويد نوغا 7.1.1، كما أعلنت الشركة بان الهاتف يدعم ميزة التحقق من وجه المستخدم .

الهاتف سيتوفر في الاسواق الاسيوية واوربا واميركا اللاتينية والشمالية ابتداء من شهر آب المقبل و مع الاشاره بان الشركة لم تكشف حتى الان عن السعر الرسمي لهاتفها الجديد .

 

 

هل تقلب الساعة الذكية الذاتية الشحن "Sequent" الموازين؟!

 

قامت شركة "Sequent" بإستلهام فكرة ساعتها الذكية الجديدة ذاتية الشحن من الساعات الذكية السويسرية التقليدية. وكان مصدر الإلهام إنشاء نظام البطارية الحركية للساعة الذكية "Sequent". حيث يعتمد نظام الشحن الذاتي فيها على الطاقة الحركية لشحن البطارية، لذلك يتم شحن البطارية أساسا أثناء الحركة.

وبالنظر إلى أنها ذكية، فالساعة الجديدة من شركة "Sequent" قادرة على تعقب النشاطات الرياضية، والسباحة، كما أنها تضم نظام تحديد المواقع GPS، وتدعم تقنية البلوتوث علما أنها تضم كذلك قارئ معدل ضربات القلب. والساعة نفسها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 316L والذي يستخدم عادة لأغراض التكنولوجيا العالية والفضاء. وعلاوة على ذلك، فهي مقامة للماء بحيث تستطيع الصمود في مياه بعمق يصل إلى 50 مترًا.

الساعة الذكية "Sequent" هي عبارة عن مشروع ناشئ على منصة تمويل المشاريع الناشئة Kickstarter، ويهدف هذا المشروع إلى الحصول على تمويل قدره 80 آلف فرانك سويسري. وعلى ما يبدو، هذا المشروع كان مثيرًا بما فيه الكفاية لجمع أكثر من المطلوب بحيث تمكن حتى الآن من الحصول على تمويل جماعي بلغ أكثر من 230 آلف فرانك سويسري. أدنى مساهمة يمكنك تقديمها الآن هي 189 فرانك سويسري أي ما يعادل 195 دولار أميركي. ومن المتوقع أن يتم تسليم الساعة الذكية للعملاء في شهر كانون الأول المقبل.

 

 

"نوكيا" تستعد لإطلاق هاتفها الرائد "نوكيا 8"

 

تستعد شركة "نوكيا" لإطلاق هاتفها الذكي الرائد الذي يحمل اسم "نوكيا 8" الذي من المحتمل أن يتربع على رأس هواتف الشركة، وهو أمر يترقبه العديد من المستهلكين المتحمسين لقرار عودة الشركة لسوق الهواتف الذكية.

ويوضح موقع "CNMO" الصيني امتلاك الهاتف لتصميم رياضي بحواف جانبية رقيقة إلى جانب منفذ "يو إس بي- سي" ومكبرات صوت مزودجة في الجهة السلفية من الهاتف الذكي، كما عرض الموقع أيضاً صورة لشريط الكاميرا العامودية الرقيق والفريد من نوعه في الجزء الخلفي من الهاتف على الجانب الأيسر، وهو ما لا ينسجم مع الشائعات السابقة.

كما تميل المعلومات إلى إمكانية احتواء الهاتف الذكي، الذي يتوقع أن تكشف عنه الشركة في وقت لاحق من هذا الشهر، على ميزة الماسح الضوئي لقزحية العين، ويتوقع أن يكون مقاوم للمياه والغبار عبر دعمه لمعيار IP68، وأن يدعم وجود منفذين لشريحتي اتصال، وميزة قارئ بصمات الأصابع.

ويتوقع أن يتميز هذا الجهاز بشاشة من قياس 5.3 إنش مع معالج "سناب دراغون 835" من شركة "كوالكوم" وذاكرة عشوائية سعتها 4 أو 6 جيغابايت مع توقعات لطرح نسخة من الهاتف بها ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيغابايت، وسعة تخزين داخلية سعتها 64 جيغابايت مع قابلية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".

وبحسب المعلومات فإن الجهاز الجديد يضم كاميرا خلفية مزودجة العدسة بدقة 13 ميغابكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل لالتقاط الصور الشخصية سيلفي، ويتوقع أن تكون أبعاد الهاتف 151.55×73.7 ميليمتمر، وأن يصل سعره في الأسواق إلى حوالي 750 يورو.