تعرّفوا على هاتف "Hydrogen One" الجديد!

كشفت شركة تصنيع كاميرات السينما الرقمية الراقية "RED" عن خططها لإطلاق هاتف ذكي يحمل اسم "Hydrogen "One، الذي يعمل بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة "أندرويد"، ويفترض أن يصل إلى المستخدمين في وقت مبكر من العام المقبل.

وتعتبر الميزة الأساسية لهاتف "Hydrogen One" انه يحتوي على شاشة عرض مجسمة ثلاثية الأبعاد 3D دون الحاجة إلى نظارات لاستعماله.

ويأتي هيكل الهاتف من الألومنيوم أو التيتانيوم، ويبدأ سعر الهاتف ذو هيكل الألومنيوم من حوالي 1200 دولار أميركي، في حين يمكن الحصول على هاتف بهيكل من التيتانيوم مقابل 400 دولار اميركي إضافية.

ويشير البيان الذي أصدرته "Red" إلى أن الهاتف يحتوي على شاشة مجسمة ثلاثية الأبعاد 3D بقياس 5.7 إنش قادرة على عرض الوسائط المتعددة بالأبعاد الثنائية 2D بشكل عادي، ووسائط متعددة ثلاثية الأبعاد.

 

 

هواتف "​نوكيا​" المزدوجة الكاميرا والمزودة بعدسات "Zeiss" ستصل هذا العام

 

قامت شركة "HMD Global Oy" بالتعاون مع شركة "ZEISS" لإعادة العلامة التجارية "Zeiss" إلى هواتف "Nokia" الذكية. في تغريدة خاصة على الشبكة الإجتماعية "تويتر" تم التلميح إلى أن أول منتج سيأتي من هذه الشراكة سيكون عبارة عن هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية "Nokia" سيضم كاميرا مزدوجة.

وقامت الشركة بالتعبير من حماسها بحيث صرحت بالقول : "نتطلع لترسيخ معايير جديدة للتصوير في صناعة الهواتف الذكية".

ووفقا للتقارير السابقة، فالهاتف "Nokia 9" سيكون هو الهاتف الرائد لشركة "HMD Global Oy هذا العام، وسيكون أيضا أول هاتف ذكي من شركة HMD Global Oy يستخدم عدسات Zeiss".

 

 

"Einride".. شاحنات مستقبلية ذاتية القيادة!

 

قدمت شركة "Einride" السويدية مشروع شاحنات كهربائية متطورة خالية من مقصورة السائق تعمل بالتوجيه عن بعد.

ووفقا للخبراء في الشركة فإن "طول شاحنة T-pod الجديدة يبلغ 7 أمتار. أما وزنها بالحمولة الكاملة فيصل إلى 20 طنا. تعمل تلك الشاحنة بالطاقة الكهربائية، وشحن بطاريتها يكفيها للتحرك مسافة 200 كلم تقريبا. أما أهم ما يميز هذه الآلية أنها تعمل بالتوجيه عن بعد أو ضمن مسار مبرمج مسبقا، وأنها لا تحتوي على مقصورة سائق ولا زجاج أمامي ولا حتى عجلة قيادة".

عرضت الشركة نموذج تلك السيارة في حديقة Almedalen بمدينة فيسبي السويدية. وخلال العرض، أكد البيان الذي أصدرته أنها تنوي إنشاء منظومة نقل متكاملة تتألف من 200 شاحنة من هذا النوع، ستعمل بين مدينتي غوتنبرغ وهلسنغبورغ بحلول عام 2020.