إذا حافظت شركة "Huawei" على عاداتها، فمن المتوقع أن تقوم بإصدار الهاتف "Huawei Mate 10" في خريف هذا العام. وحتى ذلك الحين، فقد صدر مؤخرا تقرير جديد يوحي بأن الهاتف "Huawei Mate 10" سيضم شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة.

وقد قامت شركة "Huawei" فعلا بإصدار الهاتف "Huawei P10" في شهر شباط الماضي، والآن كل العيون موجهة صوب الهاتف "Huawei Mate 10" والذي وفقا للتقرير ينبغي أن يصدر بعد إطلاق "iPhone 8".

ووفقا للتسريبات السابقة، فيبدو أن الهاتف "Huawei Mate 10" سيضم شاشة بحجم 6 إنش تغطي نسبة مهمة من واجهة الهاتف على غرار "Galaxy S8". ويقال أيضا بأن الهاتف "Huawei Mate 10" سيضم قارئ قزحية العين، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة. ومن المرجح أن يأتي كذلك مع المعالج HiSilicon Kirin 970 والذي من المفترض أن يتم تصنيعه بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر علما أنه من المفترض أن يعمل مسبقا بنظام الأندرويد 8.0.

ومن المثير للإهتمام أنه كانت هناك شائعات أخرى أشارت إلى أن الهاتف "Huawei Mate 10" سيضم كاميرا أمامية مزدوجة، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة. إذا تبين أن هذا صحيح، فهذا سيؤدي إلى ظهور جيل جديد من الهواتف الذكية المزودة بأربع كاميرات.