شهدت حركة التحويلات وشراء العملات نمواً لافتاً في الأسبوع الأخير من شهر رمضان في الإمارات مع الاستعدادات للعيد، وأسهم في النمو القوي لأنشطة شركات الصرافة في الدولة قيام القطاع الحكومي والعديد من الشركات الخاصة بصرف الرواتب لموظفيها بشكل مبكر قبل إجازة العيد.

وقال رئيس مجلس إدارة "مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي" والرئيس التنفيذي لشركة "الأنصاري للصرافة" محمد الأنصاري، إن الطلب على العملات والتحويلات شهد نمواً لافتاً في شهر رمضان لتزامنه مع فصل الصيف وموسم الإجازات، ولفت إلى أن الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل شهد نمواً قياسياً بزيادة 15% على الأسبوع السابق مع قرار الحكومة بتبكير صرف الرواتب وقيام العديد من شركات القطاع الخاص بصرف الرواتب لموظفيها مبكراً قبل موسم العيد".

وأضاف قائلاً: "إن النمو كان قوياً في الطلب على العملات المختلفة استعداداً لموسم الإجازات السنوية لافتاً إلى أن النمو الأقوى في الطلب كان على الدولار الأمريكي يليه اليورو والجنيه الإسترليني".

ولفت إلى أن الأسبوع الأخير من الشهر شهد نمواً لافتاً في التحويلات خاصة إلى الوجهات الرئيسية كالهند وباكستان والفلبين ومصر والأردن.