تشارك أكثر من 100 شركة في النسخة التاسعة من "معرض حلال دبي 2017‏"، التي يستضيفها فندق "روضة البستان" يومي 18و19 أيلول المقبلين.

ومن المتوقع أن يعزز المعرض مكانة الإمارات في الاقتصاد الحلال، ويكرّسها مركزاً عالمياً لنمط الحياة النظيفة والخضراء والصحية.

ويسلط ‏"معرض حلال دبي 2017"،‏ الضوء على مجموعة واسعة من الأعمال، بما فيها الأغذية الحلال، والمشروبات الحلال، والأزياء الحلال، ومستحضرات التجميل، والعناية الشخصية ‏الحلال، والسفر والسياحة الحلال، والضيافة الحلال، والأعمال المصرفية والمالية الحلال.

وقال مدير "أورانج للمعارض والمناسبات"؛ الجهة المنظمة ‏للمعرض رئيس أحمد، : "لا شك أنّ المنتجات والخدمات الحلال باتت حالياً تلامس جوانب مختلفة من أسلوب حياتنا اليومية، بدليل أننا نشهد تحولاً تدريجياً، ولكن ملفتاً، باتجاه هذه المنتجات والخدمات، سواء في الأزياء والملابس، أم العطور، أم مستحضرات التجميل، أم منتجات العناية الشخصية، أم السفر، أم السياحة والضيافة، التي باتت كلها مشمولة بمفاهيم الحلال. وانطلاقاً من ذلك يأتي ‏معرض حلال دبي 2017‏،‏‏ ليشكل منعطفاً مهماً، لاسيما مع احتضان الإمارات له، وتفعيلها للأنشطة التجارية الحلال، من خلال تكريسها مركزاً عالمياً للاقتصاد الإسلامي".

وأضاف: "الملفت كذلك هو أنّ غير المسلمين باتوا يتقبّلون بسرعة المنتجات والخدمات الحلال، بفضل ما تتحلى به من مزايا وفوائد علمية وصحية وأخلاقية".