شركة "​تسلا​" مهتمة بالعديد من القطاعات بدءًا من السيارات الكهربائية وصولا إلى ألواح الطاقة الشمسية وبطاريات المنازل، ولكن الشركة غير معروفة بالموسيقى. ومع ذلك، قد يحدث ذلك أيضا قريبًا. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة Tesla تجري حاليا محادثات مع العلامات التجارية المتخصصة في صناعة الموسيقى من أجل إنشاء الخدمة الموسيقية الخاصة بها. ولكن السؤال المطروح هنا هو ما الذي تريد شركة Tesla الوصول إليه مع الخدمة الموسيقية الخاصة بها؟

التقرير الصادر من موقع Recode يشير إلى أن عدة مصادر في الصناعة أكدت له بأن شركة "تسلا" تجري محادثات مع جميع الشركات الكبرى في مجال صناعة الموسيقى للحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء الخدمة الموسيقية الخاصة بها. ويقال بأن هذه الخدمة الموسيقية ستأتي مسبقا مع السيارات الكهربائية التابعة للشركة. وكما تعلمون على الأرجح، فسيارات "تسلا" تأتي مسبقا مع حواسيب داخلها عبارة عن شاشات حساسة للمس تملك القدرة على الإتصال بالإنترنت.

المصادر التي تحدثت إلى الكاتب لم توضح تماما السبب من وراء إطلاق شركة "تسلا" للخدمة الموسيقية الخاصة بها، ولكن يعتقد بأن الشركة تبحث في تنويع ميزات الخدمة لتشمل أيضا خدمة إذاعية عبر الإنترنت على غرار Pandora.

يمكن للمرء أن يجادل بأنه يمكن لشركة "تسلا" دمج واحدة من الخدمات الموسيقية المتاحة في السوق حاليا مثل Spotify أو Apple Music أو Google Play Music في سياراتها الكهربائية مباشرة من خط الإنتاج. شركة "تسلا" لديها بالفعل صفقة مماثلة مع شركة Spotify لجميع سيارات "تسلا" التي تباع خارج الولايات المتحدة الأميركية.

وقال متحدث رسمي بإسم الشركة : "نحن نعتقد بأنه من المهم أن تكون لدينا تجربة إستثنائية في السيارة بحيث يمكن لعملائنا الإستماع إلى الموسيقى التي يرغبون فيها من أي مصدر يختارونه". ومن غير الواضح في الوقت الراهن ما إذا كانت شركة "تسلا" ستتوصل إلى صفقة مع الشركات المتخصصة في صناعة الموسيقى لإطلاق الخدمة الموسيقية الخاصة بها.