هل فكرت أين ستقضي إجازتك في العيد، وما هي الأماكن التي يمكن زيارتها خاصة مع بدء فصل الصيف؟ إليك أفضل الوجهات السياحية العائلية التي يمكن للسائح الاستفادة منها، خاصة في فترات الأعياد، والتي تراعي ميزانيتك.

بحسب موقع trivago، فإن أكثر الوجهات السياحية طلباً خلال عام 2017، هي مدينة صلالة بسلطنة عمان، حيث ترتفع الحجوزات بشكل لافت، كما تعد منطقة شرم الشيخ من أكثر المناطق جذباً للسياح، فيما تحتل مدينة الحمامات في ​تونس​ حيزاً هاماً عند السياح، إذ يقصدها الملايين حول العالم. في هذا التقرير، نرصد أهم 5 أماكن يمكن زيارتها في فترة العيد، وفي فصل الصيف بالعموم، مع تكاليفها.

تعد المدينة المثالية لقضاء إجازة صيفية مع العائلة، وبالرغم من ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن الجو مثالي بقضاء العطلة، على الشواطئ الرملية، فالمدينة تحتوي على أجمل الشواطئ، بالإضافة إلى وجود معالم طبيعية خلابة من وديان، وشلالات، وبحيرات.

إن كنت متوجهاً من إحدى الدول الخليجية، فإن التكاليف لن تكون باهظة، إذ يمكن الوصول إلى صلالة بساعات معدودة، سواء عبر السيارة، أو الطائرة. أما إن كنت متجهاً من إحدى الدول البعيدة، فإن التكاليف ترتفع تدريجياً. في صلالة، يمكنك زيارة العديد من الأماكن، وأهمها شاطئ المغسيل، عين رزات، آثار سمهرم، منطقة كهف المرنيف، وغيرها من المناطق.

ولا تعد مدينة صلالة من المدن مرتفعة التكلفة، إذ يمكن قضاء 4 ليال في المدينة، والاستمتاع بالأجواء الصيفية بسعر لا يتعدى 500 دولار.

بالرغم من الأجواء المتوترة، والأوضاع الأمنية في مصر، إلا أن شرم الشيخ ما زالت نقطة جذب عند السياح، إذ يفضل الكثير من السياح قضاء الإجازة في شرم الشيخ، والاستمتاع بالشواطئ الخلابة، وممارسة الهوايات المائية.

وتعد منطقة شرم الشيخ من المناطق الرخيصة نسبياً، إذ يكفي مبلغ 400 دولار، لقضاء العطلة، والاستمتاع بالمغامرات الشيقة في الشواطئ الرملية.

في شرم الشيخ، يمكن القيام بعدة نشاطات، منها الركوب بالقارب الزجاجي، مشاهدة عروض الدلافين، تناول العشاء البدوي مع سهرة نار، زيارة متنزه ألف ليلة وليلة.

تعد مدينة الحمامات في تونس من الأماكن الهامة، التي يفضل السياح زيارتها للاسترخاء، فالباحثون عن الراحة والسكينة سيجدون ملاذهم في هذه المدينة، وتتميز المدينة ببيوتها البيضاء ذات الطابع التراثي. ولذا فإن المنطقة جد مثالية، للاسترخاء من جهة، والتعرف على التراث التونسي من جهة أخرى، كمان أن التكاليف ليست مرتفعة، إذ تصل إلى نحو 500 دولار فقط، باستثناء تذكرة السفر، ويمكن زيارة العديد من الأماكن، منها شاطئ الحمامات، قرطاج لاند، موقع الآثار الرومانية، القصب، المدينة القديمة، نادي الألوان زيزو.