العديد من التحسينات للهاتف "​Honor 8 Pro​"

قامت شركة "Huawei" اليوم بإصدار تحديث جديد للهاتف "Honor 8 Pro". هذا التحديث متاح بالفعل للتحميل عبر الهواء ويحمل البنية رقم B130.

وكما يمكنك أن تتوقعن فهذا التحديث يجلب معه العديد من التحسينات والإصلاحات. على سبيل المثال، تم تحسين حساسية شاشة اللمس، فضلا عن أدائها العام. وعلاوة على ذلك، فقد تم تحسين تجربة إستخدام الإصبع للتنقل في جميع أنحاء الواجهة لتوفير تجربة أفضل وأكثر سلاسة. وقد تم أيضا تحسين إستقرار النظام.

هذا التحديث يجلب معه أيضا الإصلاح لواحدة من أكبر المشاكل التي عانى منها الهاتف Honor 8 Pro، وهي المشكلة التي تقوم بجعل الشاشة تومض بعد فتح الجهاز عن طريق بصمات الأصابع.

شركة "Huawei" تقوم حاليا بإصدار هذا التحديث على مراحل مما يعني بأنه من الممكن أن يستغرق بعض الوقت قبل يصل إلى الهاتف "Honor 8 Pro" الخاص بك. أيضا، هذا التحديث يبلغ حجمه نحو 313 ميغابايت، لذلك فمن الأفضل تحميل هذا التحديث عبر شبكة WiFi.

"Aim"..عيادات طبية متنقلة ذاتية القيادة لتشخيص المرضى

يبدو أن مفهوما جديدا للرعاية الصحية في طريقه إلى العالم الحقيقي، من خلال ابتكار عيادة صحية ذاتية القيادة، تسير باتجاه المرضى لمساعدتهم.

ويهدف هذا المشروع الذي يُطلق عليه اسم "Aim"، إلى تسخير الذكاء الاصطناعي لتحسين أسلوب الرعاية الصحية اليومية، وذلك باستخدام الأجهزة الذكية في المنزل، فضلا عن تطبيق الهاتف المحمول، لتتبع بيانات المريض.

ويمكن للمرضى الحصول على الرعاية الصحية، من العيادة ذاتية القيادة، في حال لم يتمكنوا من الوصول إلى الطبيب، بما في ذلك قياس الحرارة والتصوير، وفحص التنفس، كما تقدم العيادة الروبوت خدمة النقل السريع إلى المستشفى، في حالات الطوارئ.

وطورت عيادة "Aim"، من قبل شركة Artefact، ومقرها سياتل، حيث صُممت للمساعدة في التغلب على بعض التحديات في مجال الرعاية الصحية.

وذكرت الشركة أن العيادة الصحية "الروبوت"، فريدة من نوعها، وتقدم منصة للبيانات وإمكانية التنقل المستقل، وتشخيص حالة المرضى بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وسيقوم النظام المبتكر بدمج البيانات من أجهزة الإنترنت في المنزل، مثل الساعات الذكية أو أجهزة تتبع اللياقة البدنية، والمرايا الذكية. كما سيعتمد على الإبلاغ الذاتي من المريض، الذي يمكن القيام به عبر تطبيق الهاتف.

ويعتمد النظام على العيادة الصحية المستقلة، وهي مجهزة بمقياس ضغط مدمج لقياس الوزن، ومؤشر كتلة الجسم والتوازن، كما يوجد مقعد لإجراء التحليل الصوتي للتنفس وإيقاع القلب، وفقا للشركة.

ويمكن للمرضى في العيادة ذاتية القيادة، استشارة أخصائي أو الحصول على خدمة نقل فوري إلى غرفة الطوارئ، ما قد يقلل من العبء اللوجستي على المرضى.

وفي الوقت نفسه، يساعد هذا المشروع الأطباء على الاهتمام بالحالات المعقدة، كما يهدف إلى رفع فعالية وكفاءة الرعاية الصحية، من خلال تحسين الفجوة بين المرضى والأطباء، وفقا للشركة.

"LG Display" تكشف عن شاشة "OLED" شفافة ومرنة!!

قامت شركة "LG Display" التابعة لشركة "LG" والمتخصصة في مجال الشاشات بكشف النقاب رسميا عن أكبر شاشة OLED شفافة ومرنة والتي يبلغ حجمها 77 إنش، وهي الشاشة التي يمكن إستخدامها في واجهة المتاجر، والمكاتب الذكية، ولمختلف مهام الواقع المعزز. في حين أنه من الصعب حمل شاشة بحجم 77 إنش، فمن الممكن لفها لتقليص حجمها.

هذه الشاشة الجديدة من شركة "LG" تمتاز بشفافية تصل إلى 40% ودقة عالية تصل إلى 3840×2160 بكسل. الشاشات الشفافة والمرنة تكافح من أجل الدقة في الأيام الأولى، ولكن شركة "LG" ظلت تعمل على هذا النوع من الشاشات منذ خمس سنوات بعدما فازت على شركة "سامسونغ" في العام 2012 للحصول على منحة حكومية.

وقد تقدمت الأمور بسرعة خلال ذلك الوقت، وفي العام 2014 قامت الشركة بالكشف عن شاشة صغيرة بحجم 18 إنش تمتاز بدقة تبلغ 1200×810 بكسل، وبعد ذلك في العام 2016 كشفت الشركة عن شاشة مماثلة بحجم 55 إنش. وفي العام الماضي، عرضت الشركة أيضا بعض الشاشات الأخرى المثيرة للإهتمام، بما في ذلك شاشة OLED بحجم 139 إنش وبدقة 8K، فضلا عن شاشة بحجم 55 إنش قادرة على عرض المحتوى على الوجهين.