"Lenovo" تكشف عن تصميم نموذجي لحاسب محمول قابل لثني

قامت شركة "Lenovo" هذا الأسبوع في حدث خاص بالعاصمة الإقتصادية الأميركية نيويورك بالكشف عن تصميم نموذجي وهذه المرة لحاسب محمول قابل للثني يبدو مثل ورقة.

وبالنسبة لدرجة إختلاف هذا الجهاز النموذجي بالمقارنة مع الحواسيب المحمولة الحالية فهي غير واضحة، مع العلم بأن بعض الحواسيب المحمولة الحالية تمتاز بالخفة وسهولة الحمل، ولكن هذه الحواسيب المحمولة القابلة للثني ستكون أسهل من حيث الحمل بحيث سيكون من الممكن حملها في اليد مثل حقيبة اليد. ولكن هذا يبقى حاليا مجرد مفهوم كما أن هناك العديد من الأشياء التي ينبغي مراعتها عند إنشاء مثل هذا الجهاز.

على سبيل المثال، الشاشة ليست هي المكون الوحيد الذين ينبغي أن يكون مرنًا، فينبغي أن ينطبق نفس الأمر أيضا على البطارية، واللوحة الأم، وبقية المكونات الأخرى.

تسريب مواصفات هاتف "يوتافون 3" الروسي الصيني

ظهرت على شبكة الإنترنت معلومات عن المواصفات التقنية لهاتف "أيفون-3" الروسي الصيني الجديد المزود بشاشتين.

كما نشرت بوابة "Engadget" معلومات عن موعد إطلاق مبيعات هذا الهاتف الذكي من الجيل الثالث.

وحسب ما أوردته البوابة الإلكترونية فإن "يوتافون-3" سيحصل على شاشة AMOLED الرئيسية بمقياس 5.5 بوصة بدقة FullHD، فضلا عن شاشة HD الإضافية على غطائه الخلفي.

ولديه 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويزود بمعالج "Qualcomm Snapdragon 625".

"​سامسونغ​": براءة إختراع لغطاء يشحن الساعات الذكية لاسلكيا

تعمل شركة "سامسونغ" على خوذة جديدة مستلقة للواقع الإفتراضي تمتاز بدقة عالية جدًا لدرجة أنها توفر كثافة بكسلات تصل إلى 2000 بكسل في كل إنش، والآن إتضح أن شركة "سامسونغ" تفكر على ما يبدو في إنشاء غطاء واقي للهواتف الذكية يوفر تقنية الشحن اللاسلكي والتي ستعمل على شحن الساعة الذكية "Samsung Gear S".

في الواقع، لقد تم رصد شركة "سامسونغ" تسجل براءة إختراع جديدة في الولايات المتحدة الأميركية لغطاء واقي للهواتف الذكية يعمل على شحن الساعات الذكية لاسلكيا. هذا يعني أنه في المستقبل، سيكون بإمكانك شحن ساعتك الذكية "Samsung Gear S" من خلال وضعها فقط على هذا الغطاء الواقي الذي يدعم الشحن اللاسلكي.

وعندما يتعلق الأمر بالعتاد، فهذا الغطاء الواقي للهواتف الذكية والذي يوفر ميزة الشحن اللاسلكي سيضم سلك ملفوف لنقل الطاقة وموصل من نوع USB Type-C والذي يعمل على ربط الغطاء الواقي مع الهاتف الذكي.

على الواجهة الأمامية حيث يتم وضع الساعة الذكية "Samsung Gear S" الخاصة بك، الأسلاك الملفوفة المغناطيسية تتيح الشحن اللاسلكي لساعة "Samsung Gear S" الخاصة بك بإستخدام الكهرباء من الهاتف الذكي. وعلى الرغم من أن هذه التكنولوجيا تبدو واعدة، فنحن حاليا لسنا متأكدين مما إذا كان هذا النوع من الأغطية الواقية سترى النور أم لا، وتسجيل براءة الإختراع لا يضمن تحويل هذه الفكرة إلى منتج فعلي.