هولاندا تبتكر قفل إلكتروني يعطل جوالات سائقي الدراجات لضمان سلامتهم

تعاونت شركة اتصالات هولندية مع سلطات سلامة المرور في البلاد لتطوير قفل للدراجات يمكنه إغلاق الجوالات أيضًا، في خطوة تهدف لحماية الدراجين الشباب الذين ينظرون لهواتفهم النقالة بينما يعبرون خلال الشوارع المزدحمة.

وتم تطوير تطبيق يعمل خلال فتح قفل الدراجة على حجب الشبكة الخلوية عن الجوال بما يتيح للدراج استخدامه فقط للاتصال بخدمات الطوارئ، وبمجرد إغلاق الدراجة يستعيد الجهاز اتصاله الكامل بالشبكة مجددًا.

وقالت رابطة السلامة المرورية الهولندية إن قفل الأمان الجديد من المتوقع أن يبدأ بيعه بنهاية العام الحالي مقابل 100 يورو أي 110 دولارات، بحسب "أسوشيتيد برس".

إليكم أسرع طائرة مدنية في العالم!!

سيصبح بمقدور المسافرين جوًا الانتقال بسرعة تفوق انطلاق الرصاصة مرة أخرى، بعدما كشفت شركة طيران أميركية عن تصميم لطائرة ركاب أسرع من الصوت.

واستعرضت شركة "بووم سوبرسونيك" نموذج الطائرة "إكس بي-1" خلال معرض باريس الجوي، وسط تطلعات بأن تستطيع إطلاقها خلال العام المقبل والتأكيد على موثوقية تكنولوجيا التحليق بسرعة 1450 ميلًا في الساعة أي نحو 2333 كيلومترًا في الساعة.

وسيكون النموذج "إكس بي-1" أسرع الطائرات المدنية في العالم، وحال دخولها للخدمة ستشكل عودة للطائرات التي تتفوق على سرعة الصوت في سوق النقل المدني لأول مرة منذ خروج الطائرة "كونكورد" من الخادمة بعد حادث فرنسا عام 2003.

وبحسب "التلغراف"، قال بليك شول مؤسس الشركة: "لدينا الآن التمويل والتصميم الفني وشركاء التصنيع، وكل ما هو مطلوب لإنتاج أول طائرة تتجاوز سرعة الصوت بشكل مستقل".

وسيكون هناك تصميم أولي للاختبار يسع لطيارين اثنين فقط، بينما يبلغ طول التصميم النهائي للطائرة 170 قدمًا أي حوالي 52 مترًا ويسع لـ55 راكبًا بالإضافة إلى الطاقة على متن الرحلات التي تصل إلى 4500 ميل أي 7242 كيلو مترًا.

"​جاكوار​" تكشف عن ملامح سيارتها المدمجة الجديدة

أصدرت "جاكوار" أول صورة تشويقية للطراز "إي-بيس" والذي يبدو كسيارة رياضية مدمجة متعددة الاستخدامات، تجمع بين تصميم المركبات الرياضية وخفة الحركة والعملية.

ومن المقرر استعراض السيارة بشكل كامل ومفصل في الثالث عشر من تموز، على الرغم من أنه سيكون هناك مجموعة من الإصدارات المنافسة قبل هذا الحين.

وما يعرف بشأن النموذج الجديد حتى الآن، أن تكلفته تبلغ حوالي 28.5 ألف جنيه إسترليني (36.15 ألف دولار) داخل المملكة المتحدة، ويتميز بإمكانيات الدفع الرباعي جنبًا إلى جنب مع خيارين للمحرك أحدهما يعمل بالبنزين والآخر بالديزل، ومن المتوقع أيضًا احتواءها على مجموعة كبيرة من إمكانيات ضمان السلامة والتقنيات المتصلة.

ويأتي النموذج "إي- بيس" بعد السيارة "إف- بيس" التي عززت مبيعات "جاكوار" بنسبة 83% العام الماضي، بالإضافة إلى السيارة الكهربائية كليًا "آي- بيس" التي ستدخل حيز الإنتاج العام القادم.