ألقت شرطة كاليفورنيا القبض على ثلاثة رجال للاشتباه بهم بسرقة كمية كبيرة من فاكهة الأفوكادو بقيمة ما يزيد عن 300 ألف دولار من عملهم بشركة " Mission Produce"، حيث اتهموا بأنهم قاموا بسرقة الفاكهة من صاحب العمل في إحدى مقاطعات ولاية كاليفورنيا، ومن ثم بيعها لتحقيق الربح. 

وحسبما ذكرت صحيفة "الدايلي مايل"، فقد صرح مسؤول من شرطة كاليفورنيا بأن الجميع يحب فاكهة الأفوكادو، وأن الشرطة تأخذ هذه الأنواع من السرقة على محمل الجد.

وقد كانت الشرطة تراقب الأشخاص الثلاثة المشتبه بهم منذ شهر أيار، بعدما أبلغ ستيف بيرنارد، صاحب الشركة، عن اشتباهه بهم، وفقُا لتصريحات زملائهم، وكاميرات المراقبة.

وحتى الآن لم تتمكن الشرطة من تحديد الكمية الفعلية التي تمت سرقتها، وتعتقد أن اللصوص قاموا ببيع الفاكهة إلى عملاء غير معروفين، وقد استمرت عمليات البيع لمدة أشهر. وعلى الأغلب، كان العملاء يعتقدون أنهم يشترون من الشركة نفسها.

كما صرح بيرنارد أنّ صندوق الافوكادو يباع مقابل 50 دولار، إلّا أنّ السارقين الثلاثة كانوا يبيعونه مقابل 20 أو 30 دولار، وهو أقل بكثير من سعر السوق.

وتعد شركة "Mission Produce" واحدة من أكبر موزعي الأفوكادو في العالم، وقد ارتفعت أسعار تلك الفاكهة في الأشهر الأخيرة بعد تقلص المحاصيل في كاليفورنيا والمكسيك، مما جعلها لا تستوفي الطلب العالمي المتزايد.