"Rowe"..هذه الإضافة تساعدك على متابعة الأخبار

تتيح إضافة "Rowe" الحصول على آخر الأخبار من مصادر عالمية يفوق عددها السبعين، وذلك في كل مرة تقوم بها بفتح علامة تبويب جديدة على متصفح كروم.

وتسمح الإضافة، التي تمتاز بواجهة استخدام بسيطة وأنيقة، بإلقاء نظرة سريعة على آخر المستجدات من المصادر المفضلة للمستخدم دون الحاجة لتذكر كافة هذه المصادر.

وتمتاز الإضافة بتقديمها لمزايا ذكية مختلفة، مثل قدرتها على الكشف عن المصادر الإخبارية المفضلة لك تلقائياً ومن ثم إضافتها إلى قوائم المفضلة.

وتدعم الإضافة ميزة العمل في وضع عدم الاتصال لمصادر الأخبار التي زرتها على الأقل مرة واحدة، وذلك إلى جانب دعمها لإمكانية مشاركة الأخبار مباشرة على الشبكات الاجتماعية بضغطة واحدة.

ويُمكنك تخصيص تصنيفات المصادر الإخبارية بالطريقة التي تفضلها، مثل الحصول على أخبار التكنولوجيا أو الرياضة أو الفن أو السياسة وغيرها.

يُشار إلى أن إضافة "Rowe" متوفرة مجاناً لمستخدمي متصفح غوغل كروم ويُمكنكم تنزيلها عبر سوقكروم الإلكتروني.

"فارغو" تعد بنظارة واقع افتراضي بدقة العين البشرية

كشفت شركة فنلندية تدعى "فارغو" كانت تعمل في السر حتى الآن؛ عن نوع جديد من نظارة الواقع الافتراضي والواقع المعزز تحمل الاسم الرمزي "20/200"، تقول إنها تملك شاشتي عرض "بدقة العين البشرية" حيث تزيد دقتهما عن سبعين ميغابكسلا مقابل نحو 1.2 ميغابكسل لكل عين في نظارتي أوكولوس ريفت وإتش.تي.سي فايف.

وتقول "فارغو" إنها وصلت إلى هذه الدقة باستخدام تقنية تملك براءة اختراعها تحاكي كيفية عمل العين بشكل طبيعي، وتخلق صورة فائقة الدقة باتجاه نظر المستخدم.

وتم تطوير التقنية من قبل علماء شغلوا في السابق وظائف عليا في شركات "مايكروسوفت" و"نوكيا" و"إنتل" و"إنفيديا" و"روفيو".

ورغم أن الدقة أعلى بكثير من نظارات الواقع الافتراضي الحالية فإن مجال الرؤية هو ذاته، وهو مئة درجة مئوية.

كما تستخدم النظارة تقنية الرؤية من خلال الفيديو من أجل "قدرات واقع معزز وواقع مختلط غير مسبوقة"، وفقا للشركة.

وفي تجربة مبكرة للنسخة التجريبية "بيتا" أظهرت النظارة صورا ثلاثية الأبعاد لأجسام مثل السيارات والكواكب وأشكال فنية مسقطة في غرفة حقيقية، تماما مثلما تفعل نظارة هولولينز لشركة "مايكروسوفت".

أما عن كيفية عمل النظارة فتقول الشركة إنها تجمع بين "شاشة تركيز إضافة إلى شاشة سياقية"، وهي نوع خاص من الشاشات يتألف من شاشة عالية الدقة مضمنة في شاشة أكبر منخفضة الدقة، وموحد بصري ومتتبع للنظر، وكل ذلك في شاشة بدقة العين البشرية.

وتقول الشركة إن النظام لا يحتاج أيضا إلى متطلبات حوسبة عالية بفضل نظام تتبع العين المُبتكَر. ويُفهم من ذلك أن دقة السبعين ميغابكسلا ستقتصر فقط على ما تنظر إليه العينان مباشرة، بينما سيُعرض أي شيء آخر في مجال النظر بدقة منخفضة.

ولم تكشف الشركة بعد عن شكل نظارتها، لكنها عرضت صورا تقارن بين دقة شاشتي العرض في نظارتها مقارنة مع نظارتي "أوكولوس ريفت" و"إتش.تي.سي فايف"، ويظهر فيها فرق شاسع في الدقة لصالح نظارة "فارغو". ووعدت الشركة بأن تطرح نسخا خاصة من نظارتها للمستخدمين المحترفين ابتداء من أواخر هذا العام.

طائرة برمائية مطورة ستنضم لأسطول الطوارئ الروسية

تتسلم وزارة الطوارئ الروسية طائرة برمائية أخرى من طراز "بي-200 تشي أس"، من مصنع "برييف" للطائرات في مدينة تاغانروغ الروسية.

ويأتي ذلك في إطار اتفاقية بين المصنع ووزارتي الطوارئ والدفاع الروسيتين، وقعت عام 2011، وتقضي بتسليم 12 طائرة من هذا النوع.

هذا وتسلمت وزارة الطوارئ أول طائرة برمائية من هذا النوع في يناير الماضي، على أن تتسلم طائرتين أخريين في الربعين الثالث والرابع من العام الجاري.

يذكر أن الوزن الأقصى للطائرة عند إقلاعها يبلغ 42 طنا، أما وزن الماء الذي تحمله الطائرة فيبلغ 12 طنا.

وتبلغ السرعة القصوى للطائرة 710 كم/ الساعة، ومدى تحليقها 3600 كم.

ويمكن للطائرة أن تهبط على سطح البحر وتقلع منه عند ارتفاع موج حتى 1.2 متر. ويمكن أن تقل الطائرة 30 شخصا.

وتخصص الطائرة لتنفيذ عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق وأداء مهام أخرى سواء كانت مدنية أو عسكرية.