لفت وزير الاقتصاد والتجارة القطري أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، إن "حركة التجارة في البلاد  مستمرة والحياة لم تتغير، والأوضاع تسير بسلاسة، رغم استمرار الحصار".

وأوضح آل ثاني في حوار تلفزيوني أن "الاقتصاد القطري متنوع وقوي ولافتاً إلى أن "قطر أكبر مصدر للغاز المسال LNG وGPL والهيليوم، ومن أكبر المصدرين للبتروكيميكال في العالم".

وأضاف أن "70% من الناتج المحلي القطري، مصدره القطاعات المتنوعية غير النفطية. صادراتنا تصل جميع أنحاء العالم من جنوب شرق آسيا، وآسيا، حتى أوروبا وأميركا".

وتابع: "هذه المؤشرات وضعت الاقتصاد القطري في وضع قوي يستطيع أن يواجه الأزمات.. واجهنا سابقاً صعوبات لكن خرجنا منها أقوى وبفرص أفضل.. لذلك فإن الحصار الحالي غير مبرر من هذه الدول.. خططنا جاهزة لمواجهته".

وشدد على أن "جميع مشاريع البنية التحتية ومشاريع كأس العالم 2022، تسير وفق ماهو مخطط لها ولم تتأثر، كان من المهم استمرار تدفق المواد الأولية ومواد البناء.. لقد تم تدشين أحد الملاعب منذ أسابيع، أي قبل 5 سنوات من موعد المونديال".

لكنه أشار إلى أمور وصفها بالغريبة، تعرضت لها بلاده خلال الأيام الماضية.. "بعض المناطق التي سوقت لنفسها على أنها مناطق تجارة حرة، احتجزت دون مبرر آلاف الحاويات لرجال الأعمال القطريين، وهو ما يضع علامة استفهام على مصداقية حركة التجارة بين دول الخليج".