قامت شركة "​مايكروسوفت​" مؤخرا بالإعلان عن Surface Laptop و Surface Pro الجديد. ولغاية اليوم، كانت هذه الحواسيب المحمولة الجديدة متاحة للشراء في الولايات المتحدة فقط، ولكن الآن أعلنت "مايكروسوفت" أنها قامت بإصدار هذين الحاسبين على الصعيد العالمي.

وبالنسبة للحاسب Surface Laptop، فهو مختلف عن بقية الحواسيب المحمولة المتاحة في السوق، فهو يأتي مسبقا مع نظام Windows 10 S، وهي النسخة الجديدة من نظام Windows 10 والتي لا تشغل سوى التطبيقات التي يتم تحميلها من متجر Windows Store. وقد قامت شركة "مايكروسوفت" بإصدار نظام Windows 10 S للتنافس مع نظام Chrome OS التابع لشركة "غوغل".

وبالنسبة للحاسب Surface Laptop، فقد تم إصداره في كل من أستراليا ونيوزيلندا والنمسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة. وهو يكلف 1000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أنه ينبغي الأخذ بعين الإعتبار أن شركة "مايكروسوفت" قامت بإصدار النسخة المدعومة بالمعالج Core i5 اليوم. وبالنسبة للنسخة المدعومة بالمعالج Core i7، فلن تأتي على الأرجح حتى صيف هذا العام.

أما بخصوص الحاسب Surface Pro، فقد تم إصداره في كل من أستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والصين والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا ونيوزيلندا والنرويج وبولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد وسويسرا وتايوان والمملكة المتحدة. وهذا الحاسب يكلف إبتداء من 799 دولار في الولايات المتحدة.