أعلنت شركة "إيليمنت أي آي" الكندية الناشئة للذكاء الاصطناعي بأنها حصلت على تمويل بقيمة 102 مليون دولار في الجولة الأولى الكبيرة من تمويل رأس المال من شركات تقنية أميركية كبرى مثل "​مايكروسوفت​" و"إنتل" و"إنفيديا".

وتصدرت شركة رأس المال الاستثماري "داتا كولليكتيف" الشركات الممولة يليها "بنك كندا" للتنمية و"فديليتي للاستثمار كندا"، و"هانوا للاستثمار"، ثم شركات "إنتل" و"مايكروسوفت" و"البنك الوطني الكندي" وشركات "إنفيديا" و"ريال فنتشرز".

وتقول الشركة إن التمويل الأخير سيستخدم للاستثمار في 250 موظف جديد من قطاع التقنية الفائقة الكندي، ومشاريع الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق، وافتتاح مكاتب في اليابان وكوريا وسنغافورة، على أن يخدم مكتب سنغافورة كمركز إقليمي لمنطقة جنوب شرق آسيا.

كما تخطط الشركة لاستخدام التمويل في سلسلة من عمليات الاستحواذ على شركات ناشئة أخرى.

وفي الوقت الحالي فإن إيليمنت أي آي تعمل كشركة استشارية تساعد المنظمات الأخرى ذات الخبرة المحدودة في الذكاء الاصطناعي على توظيف إمكانات الذكاء الاصطناعي بسرعة ودون الحاجة إلى بناء فريق داخلي متخصص.

وتقول إن خوارزمياتها للذكاء الاصطناعي ستكون في المستقبل من الذكاء بما يكفي لدرجة تُمكِّن أي منظمة من الحصول بسهولة على نظرة معمقة إلى أعمالها. وأنها تريد ترسيخ نفسها في هذه الصناعة وتمكين العملاء من وضع الذكاء الاصطناعي في العمود الفقري لأمنهم الإلكتروني والخدمات اللوجستية ومنتجات النقل التي تولد الكثير من البيانات.