ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء، متعافية من خسائرها في وقت سابق من الجلسة، على خلفية تحول تركيز المستثمرين ناحية المخزونات الأمريكية، بعيداً عن البيانات التي أظهرت ارتفاع إنتاج "أوبك" خلال مايو/أيار.

وارتفعت أسعار الخام في بداية الجلسة بعد أن كشفت المملكة العربية السعودية عن نيتها خفض حجم إمداداتها النفطية إلى الأسواق الآسيوية في يوليو/تموز بمقدار 300 ألف برميل/يومياً.

لكن لاحقاً، تخلت أسعار الخام عن مكاسبها بعد أن أظهر التقرير الشهري لـ"أوبك" ارتفاع إنتاج المنظمة بنحو 336 ألف برميل/يومياً خلال أيار ليصل إلى 32.14 مليون برميل/يومياً، على خلفية انتعاش إنتاج كل من نيجيريا وليبيا.

في الوقت نفسه، استمرت شركات النفط الأمريكية في التوسع بأنشطة الحفر مما أدى إلى ارتفاع الإنتاج الأمريكي من الخام بأكثر من 10% منذ منتصف عام 2016 ليستقر حالياً فوق 9.3 مليون برميل/يومياً.

من ناحية أخرى، تترقب الأسواق بيانات إدارة معلومات الطاقة حول المخزونات الأمريكية من الخام خلال الأسبوع الماضي، والمقرر صدورها غداً الأربعاء، وسط توقعات بانخفاضها بنحو 2.4 مليون برميل.

وظلت أسعار النفط بالقرب من 46 دولاراً للبرميل منذ أن أشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة الأسبوع الماضي إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية بأكبر وتيرة أسبوعية منذ عام 2008 خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من يونيو/حزيران الجاري.