"آبل" تطرح سلعة غير عادية

طرحت شركة "آبل" الأميركية سلعة غير عادية عبارة عن قميص لكل محبي وعشاق الشركة الأميركية، في وقت كان الأمر يقتصر على الموظفين فقط.

ووفق ما ذكره موقع "بيزنيس إنسايدر"، فإن السلعة متوفرة حاليا في متجر "Infinite Loop" المتواجد في كاليفورنيا.

وقال "بيزنيس إنسايدر" إن الشركة تقيم مرة واحدة في السنة، خلال مؤتمرها العالمي للمطورين، متجر "آبل"، حيث يمكن للحاضرين والمشاركين اقتناء بضائعها غير التقنية.

وطرحت "آبل" هذه السنة لعموم الناس أقمصة بألوان مختلفة عليها العلامة التجارية للشركة "لوغو"، بعدما كانت توفر للموظفين فقط.

"آبل" تعيد إحياء إصدارات "آيفون" القديمة والسبب؟

تحتاج شركة "آبل" لكسب مزيد من العملاء في الهند التي تتعرض فيها لمنافسة شرسة من منتجي الجوالات الرخيصة ذات الإمكانيات المشابهة لأجهزتها، بما في ذلك منتجات شركة "ميكروماكس إنفورماتيكش" المحلية و"شاومي" و"أوبو" الصينيتين.

وتمثل منتجات "آبل" 3% فقط من الجوالات الذكية المباعة في السوق الهندي، الذي يعد الأسرع نموًا في هذه المجال على مستوى العالم خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتمثل الأسعار المخفضة للإصدارات القديمة التي أعادت "آبل" إحيائها في الهند خطوة نادرة للعلامة التجارية الأشهر في عالم الجوالات، فمثلًا يبلغ سعر الجوال "آيفون 5 إس" 20400 روبية أي حوالي 300 دولار لدى الموزع المحلي "آيبلانت".

في المقابل يبدأ سعر النموذج "آيفون إس إي" الشبيه بـ"5 إس" في الولايات المتحدة من 400 دولار دون ضرائب أو رسوم.

وشكلت الجوالات القديمة ما يقرب من 55% من الأجهزة التي صدرتها "آبل" إلى الهند خلال عام 2016 والتي بلغ عددها الإجمالي 2.6 مليون جهاز، وفقًا لـ"كونتيربوينت ريسيرش".

حذاء "اَبل" المستحدث قد يباع مقابل 30 ألف دولار!!

أصدرت "آبل" لأول مرة حذاءها الرياضي الأبيض الضخم في أوائل التسعينيات لصالح العاملين لديها فقط، لكنه اختفى سريعًا في ظروف غامضة، قبل أن يظهر زوج من هذا النموذج النادر على موقع "إيباي" ليباع مقابل 79 دولارًا في عام 2007.

والآن يعرض أحد هذه النماذج، وهو الأخير من نوعه وفقًا لدار مزادات "Heritage Auctions" للبيع، ويبدأ سعره الافتتاحي من 15 ألف دولار ويتوقع أن يحقق ما لا يقل عن 30 ألف دولار.

ويرجع سر هذا المبلغ المتوقع لأنه بالنسبة لهواة جمع المقتنيات هو أحد المتعلقات النادرة والمميزة والتي تعكس تاريخ الشركة التكنولوجية الرائدة، بحسب تقرير لـ"بزنس إنسايدر".

وسبق أن حققت منتجات "آبل" أسعار بيع ضخمة حتى قبل أن تتحول لأشهر العلامات العالمية، ففي عام 1999 تم بيع نسخة من أول حاسوب مكتبي للشركة مقابل 50 ألف دولار خلال مزاد أقيم لهواة اقتناء الأشياء.