بيع خاتم من الماس مقابل 656.7 ألف إسترليني أي 847.6 ألف دولار خلال مزاد لدار "سوثبي" في لندن الأربعاء، وهو ضعف تقريبًا القيمة التقديرية التي تراواحت بين 250 ألف إسترليني و350 ألف إسترليني.

لكن المميز في هذه الصفقة ليس السعر غير المتوقع أو القيمة الثمينة لهذه القطعة، وإنما العجيب والمثير للدهشة هو الربح المحقق منها، إذ إن الخاتم اشتري في الماضي مقابل 10 جنيهات إسترلينية أي ما يعادل 13 دولارًا فقط.

واشتري الخاتم -26 قيراطا- لأول مرة في ثمانينيات القرن الماضي من قبل شخص مجهول، الذي اشترى الجوهرة خلال سوق للبيع من صندوق السيارة على افتراض أنها قطعة زائفة.

وأدرك المشتري القيمة المذهلة للخاتم بعد عقود من الزمن عند معاينته من قبل أحد تجار المجوهرات المحليين، وأرجع تاريخ القطعة بعد ذلك إلى القرن التاسع العشر.

من جانبها قالت رئيسة قسم المجوهرات في "سوثبي" "جيسيكا ويندهام" لـ"سي إن إن" إن القيمة الحقيقية للحلقة مفاجئة بشكل كبير، حيث إن الماسة الموضوعة به قطعت بطريقة خاصة على الإطلاق.

فيما يرجح خبير المجوهرات "توبياس كورميند" أن الخاتم كان ملكًا لأحد أفراد العائلة الملكية أو أصحاب الثروات الطائلة خلال القرن التاسع عشر قبل اكتشاف مناجم الماس الحديثة، حيث لم يكن يتوافر آنذاك سوى عدد قليل جدًا من القطع الماسية.