"​سامسونغ​" تكشف عن "Notebook 9 Pro" مع القلم "S Pen"

أعلنت شركة "سامسونغ" وعلى هامش مشاركتها في معرض "كمبيوتكس" عن كمبيوتر Notebook 9 Pro المزود بتقنية القلم الإلكتروني "S Pen"، وعلى العكس من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى ضمن نفس الفئة فإن الكومبيوتر الجديد مزود بمفاصل تسمح للشاشة بالدوران 360 درجة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من فئة "لينوفو يوغا".

وتسمح المفاصل الخاصة بالشاشة بدورانها واستعمال الجهاز بمثابة كمبيوتر لوحي أو كمبيوتر محمول، وزاوجت الشركة الكورية الجنوبية بين المفاصل المتحركة للشاشة وتقنية القلم الإلكتروني "S Pen" بحيث أصبح جزء لا يتجزأ من الكمبيوتر "Notebook 9 Pro".

ويتضمن القلم الإلكتروني "S Pen" ما مجموعه 4000 مستوى من الضغط والقدرة على كشف إمالة القلم من أجل التظليل بشكل يتشابه بشكل كامل مع قلم كمبيوتر "​مايكروسوفت​" الأحدث "Surface"، كما يأتي الكمبيوتر مع برنامج الشركة المسمى Air Command للرسم وكتابة الملاحظات وتحرير الوثائق.

وحرصت "سامسونغ" على أن يكون قلمها "S Pen" متوافق تماماً مع خاصية الحبر الإلكتروني "ويندوز إنك" Windows Ink، الأمر الذي يسمح لمستخدمي جهاز "Notebook 9 Pro" استعمال القلم عبر جميع أنحاء نظام التشغيل "ويندوز 10".

وتعتزم الشركة إطلاق نموذجين بقياسات شاشة مختلفة من جهاز Notebook 9 Pro هي 13.3 إنش و15 إنش، وسيتضمن كلاهما أحدث معالجات شركة "إنتل" Core i7 بترددات تصل إلى 3.5 جيغاهيرتز، وتأتي نسخة 13.3 إنش بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 جيغابايت، في حين أن نسخة 15 إنش تأتي بذاكرة وصول عشوائي 16 جيغابايت.

وتشمل جميع النماذج على 256 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD، كما يضم نموذج 15 إنش بطاقة الرسوميات Radeon 450 داخله بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 2 جيغابايت، واستعملت الشركة منفذ USB-C من أجل الشحن السريع إلى جانب وجود منفذي USB تقليدي ومنفذ HDMI، ودعم لمساحة التخزين الخارجية عن طريق منفذ microSD.

وتدعم الكاميرا الأمامية الموجودة في الجهاز ميزة Windows Hello إلى جانب دعم ميزة التعرف على الوجوه لتسجيل الدخول إلى نظام "ويندوز 10"، ولم توفر الشركة بعد تاريخ وصول الكومبيوتر إلى الأسواق أو السعر المقترح لجهاز "Notebook 9 Pro"، إلا أنه من المتوقع وصوله خلال وقت لاحق من هذا العام.

"آسوس" تزيح الستار عن أنحف حاسوب محمول في العالم!!

قدمت شركة "أسوس" خلال "Computex 2017" العديد من الأنظمة الجديدة والأجهزة المحمولة، بما فيها زين بوك فليب إس، الذي أصبح يعرف بالجهاز المحمول الأنحف في العالم

ويعمل الجهاز الجديد بنظام تشغيل ويندوز 10، ويمتلك شاشة 13 بوصة، بدقة عرض 4K UHD، تدعم اللمس المتعدد بحواف نحيفة للغاية يمكن طيها بزاوية 360 درجة، ويمتلك الجهاز آلية مزدوجة للعمل، حيث يمكن فتحه بزاوية 135 درجة ليكون في شكل حاسوب محمول، أو طيه تماما ليكون جهازا لوحيا.

هذا ويأتي الجهاز الجديد من "آسوس" بمعالج Intel Core i5/i7 U من الجيل السابع، وذاكرة وصول عشوائي 16 غيغابايت، وقرص صلب بمساحة 1 تيرابايت PCIe 3.0 x 4 SSD.

كما يمتلك أيضا نظام صوت معتمد "هارمان كاردون"، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع، والذي يتيح فتح وقفل الجهاز خلال ثوان معدودة، مع وجود بطارية تكفي للعمل مدة 11 ساعة، وهو يدعم ميزة الشحن السريع، حيث يمكن شحنه بنسبة تصل إلى 60% في غضون 49 دقيقة فقط.

"مايكروسوفت" تعمل على هاتف جديد!؟

قامت شركة "مايكروسوفت" بالإعلان عن العديد من الأجهزة في الأونة الأخيرة، ولكن جميع تلك الأجهزة كانت عبارة عن حواسيب شخصية تحمل العلامة التجارية "Surface". ولم نسمع منذ فترة طويلة بأنها تعمل على هاتف ذكي جديد.

ومع ذلك، هذا تغير اليوم لأنه صدر تقرير جديد يفيد بأن شركة "مايكروسوفت" تختبر مثل هذا الجهاز.

هذه النسخة من نظام تشغيل "مايكروسوفت" للهواتف الذكية تضم واجهة مستخدم تختلف عن واجهة المستخدم في نظام "Windows 10 Mobile"، ولكن لم يتم تعيين أي شيء لأن هذا الهاتف لا يزال في بداية عملية التطوير ونفس الشيء ينطبق على النسخة الجديدة من نظام "Windows 10 Mobile".

مرة أخرى، قد تتطلع شركة "مايكروسوفت" إلى إعادة إختراع تجربة إستخدام الهواتف الذكية، في محاولة أخرى لجعل نظام التشغيل التابع لها مختلفا ومميزًا عن أنظمة التشغيل المنافسة.