يبدو معظم رواد الأعمال على استعداد للتخلي عن بعض الأشياء لتحقيق النجاح لشركاتهم، ومع ذلك فإن من النادر أن يفهم الفرد بالضبط إلى أي بعد يمتد نطاق التخلي أثناء نمو أعماله، بحسب "سي إن بي سي".

وعمومًا فإن واحدة من أكثر الطرق فعالية لدعم عمل جديد هي إعداد النفس وهؤلاء المحيطين بالمرء للمسؤوليات التي يجب التخلي عنها، وفي التقرير التالي رصد لأهم التضحيات التي يجب أن يقدمها المستثمر طلبًا للنجاح.

4 أمور يجب التخلي عنها مقابل تحقيق النجاح:

1- الأمن

- تتطلب الشركات الجديدة مخاطرة، والمخاطرة تعني التضحية بالأمن والاستقرار، والمقصود هنا ليس فقط الأمن المالي، فبطريقة أو بأخرى يخاطر المستثمر بسمعته في هذا المشروع، وهذا العامل قد يثقله كثيرًا ويشكل عقبة رئيسية أمام الإنتاجية.

- يجب أن يعد رائد الأعمال نفسه وأهله والتابعين له لفقدان هذا الشعور من خلال التحديد الواضح لالتزامه المالي تجاه المشروع، ومعرفة مقدار المال الذي سيلتزم به وما سيحدث إذا كان هذا الاستثمار غير موفق.

- إجراء مناقشات صريحة حول الفشل المحتمل للمشروع لتساعده ليس فقط في إنشاء خطة إنهاء وإنما في تحديد عوامل الخطر أيضًا، فكلما ألم باحتمالات وكيفية فشل عمله كلما مكنه ذلك من الدفاع عنه ضد هذه السيناريوهات المحتملة.

2- جدول منتظم

- العمل أشبه بالمولود الجديد، ليس لديه احترام لجدول النوم الخاص بالشخص، أو اللقاءات المحددة، أو ليالي العشاء مع العائلة، وسوف يحتاج من المستثمر الاهتمام به في أوقات غير مناسبة، وهو ما ينبغي الاستجابة له بشكل قوي خاصة في الأيام الأولى.

- إذا ترك المرء الوظائف التقليدية التي يبدأ الدوام بها من التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً لإطلاق مشروع أحلامه، فسوف يكون بحاجة لتدريب نفسه على اغتنام كل فرصة للاسترخاء أو النوم أو قضاء بعض الوقت مع الأسرة.

- يجب على رواد الأعمال أن يكونوا مرنين للغاية ولا يتوقعون أن تسير الأمور كما تم التخطيط لها، ومن الضروري أن يحسنوا مهارات إدارة الوقت ليستعدوا لهذه التضحية.

3- صفاء الذهن

- في الوقت الذي لا يغيب المستثمر بجسده وهو بين عائلته أو أصدقائه من المحتمل أن يغيب عقله، حيث تتطلب الأعمال الجديدة حلولًا للمشكلات وقوى عقلية لمواجهة التحديات المتجددة يوميًا.

- للتحضر لهذه التضحية يجب ضمان استقرار الحياة اليومية، عبر تجنب الألعاب عديمة الفائدة، ومطالعة التلفزيون الزائدة وغيرها من الأنشطة التي لا أولوية لها.

- عندما تتوافر بعض اللحظات تزامنًا مع صفاء الذهن في الوقت الذي يحتاج فيه المستثمر لاستراحة من العمل، يمكنه الاستفادة بذلك في مخاطبة صديق لم يتحدث له منذ فترة، أو إرسال رسالة تقدير لشريك حياته.

- ومرة أخرى، يجدر الإشارة إلى أن مهارات إدارة الوقت هي الأداة الأكثر أهمية في إعداد النفس للتخلي عن صفاء الذهن أثناء نمو الأعمال.

4- سلطة التحكم

- لا يمكن أن تنمو الأعمال حتى يكون رائد الأعمال مستعدًا للتخلي عن بعض السلطات، التي تعد تضحية أساسية يجب الاستعداد لها بل والحرص على تقديمها.

- لسوء الحظ، نادرًا ما يكون هذا سهلًا، وغالبًا ما يكون هناك الكثير من الاستثمار العاطفي في الأعمال الجديدة، ما يجعل من الصعب على الآخرين الانضمام.

- لكن كلما أخذت الأعمال في الاتساع والاستعانة بمزيد من الموظفين، لن يكون هناك خيار آخر سوى التضحية ببعض السلطة.

- أفضل استعداد لهذه المرحلة هو صقل عملية التوظيف، وكلما كانت إستراتيجية التعيين أكثر كفاءة وتفصيلًا، كلما كان إيمان المستثمر بفريقه أكبر.

- توليد الثقة سيسهم في نقل المسئوليات والتضحية بسلطة التحكم لهم بشكل أسهل.