مميزات اضافية لتطبيق انستجرام الذي لا يتوقف عن وضع كل يناسب المستخدم، وفي هذا السياق قامت بإضافة ميزات جديدة لخاصية Stories  التي كانت مستوحاة من تطبيق  سناب شات.

خاصية الرسائل في إنستاجرام أي "Instagram Direct"  حصلت على إثنتين من الميزات التي هي بحاجة اليها، اولا انه عند قيام المستخدم بمشاركة صورة في Instagram Direct، لن يعد يحتاج إلى إقتصاصها في حالة إذا كانت في هيئة أفقية أو عمودية لأن خاصية الرسائل ستعرض الآن الصورة بنسبة العرض والإرتفاع الأصلية.

ولجهة ثانية، فان معاينات الروابط هي أيضا واحدة من الميزات التي شقت طريقها اليوم إلى خاصيةInstagram Direct. وبالتالي، عندما يشارك أي شخص وصلة في المحادثة، سيرى المستخدم معاينة لمحتوى تلك الوصلة، مما سيتيح له المزيد من المعلومات حول محتوى تلك الوصلة التي تمت مشاركتها دون الحاجة إلى الضغط على الوصلة. وإذا شارك المستخدم برقم جواله أو عنوان بالمحادثة، فسوف يتم تحويلها إلى وصلات أيضا.

هذه المميزات متاحة في حال تم تحديث التطبيق  على إنستاجرام لمنصتي الأندرويد و iOS بدءًا من الإصدار 10.22. وبالنسبة لخاصية مشاركة الصور  فهي متاحة لمنصة iOS إبتداء وستصل لتطبيق إنستاجرام لمنصة الأندرويد في المستقبل القريب.