أعلنت شركة "غوغل" اليوم عن بعض التغييرات لتصميم واجهة المستخدم الخاصة بنظام Android TV مع تحديث Android O المتوقع صدوره بشكل رسمي في وقت لاحق من هذا العام.

الشاشة الرئيسية لنظام Android TV أصبحت الآن تملك واجهة جديدة تماما. وبمساعدة واجهات برمجة التطبيقات API، سيتمكن مطوري التطبيقات من السماح لتطبيقاتهم بإنشاء قنوات متعددة، والتي ستكون مرئية كصفوف على شاشتك. هذه التطبيقات بإمكانها عرض هذه القنوات مع البرامج التي يعتقد بأنها مناسبة. في الجزء العلوي سيكون هناك قسم دائم للتطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر، وأدناه سيكون هناك قسم Watch Next والذي سيضم المحتوى على أساس الأشياء التي تفضل مشاهدتها.

جنبا إلى جنب مع تغيير تصميم واجهة المستخدم، شركة "غوغل" جلبت أيضا المساعد الرقمي Google Assistant لنظام Android TV. يمكن لهذا المساعد الرقمي مساعدتك على البحث عن المحتوى بإستخدام الأوامر الصوتية، أو التحكم في برنامج التشغيل، وإيجاد المعلومات، وحتى التحكم في مصابيح غرفتك إذا تمت مزامنتها مع الأجهزة المنزلية الذكية الخاصة بك.

تحديث Android O والمساعد الرقمي Google Assistant سيصلان إلى التلفزيونات المدعومة بنظام Android TV في وقت لاحق من هذا العام، بدءًا من جهاز Nexus Player. وسيكون المساعد الرقمي Google Assistant متوفرًا أيضا لتلفزيونات Android TV المدعومة بنظام Marshmallow و Nougat. ومع ذلك، سيكون متاحا فقط في الولايات المتحدة.