شركة "IKEA" هي الموردة الأولى للأجهزة المنزلية المنخفضة السعر، بما في ذلك الديكورات، والأثاث. في العام الماضي، أعلنت الشركة السويدية عن تشكيلة جديدة من أجهزة الإضاءة الذكية بما في ذلك المخفتات، وأجهزة إستشعار الحركة. مقابل نحو 12 دولار أميركي للمصباح، فإن حلول الإضاءة الذكية من شركة "IKEA" ستجعل شركة "Philips" تراجع أوراقها بشأن أسعار حلول الإضاءة الذكية الخاصة بها.

في الصيف والخريف…يمكن إستخدام مجموعة الإضاءة الذكية من شركة "IKEA" مع "Amazon Alexa" و"Apple HomeKit" و"Google Assistant".

هذا خبر سار جدًا بالنسبة للمستهلكين لأن تعمق شركة "IKEA" في مجال معدات المنازل الذكية من شأنه أن يشعل المنافسة في هذا السوق الوليد حديثًا، وهذا ما يعني في الأساس المزيد من الخيارات وإنخفاض في الأسعار. دعونا نأمل فقط أن تكون شركة IKEA قادرة على تعزيز البنية الأمنية في منتجات IoT الخاصة بها. دعونا لا ننسى أن أجهزة IoT السيئة الحماية هي ما تسبب بشكل غير مباشر في إنقطاع كبير للإنترنت أواخر العام الماضي.

بدأ كل شيء عندما بدأت شركة "IKEA" أولا في تضمين تقنية الشحن اللاسلكي في بعض المصابيح أو الطاولات الليلية. اليوم، ترى IKEA إمكانياتها في مشروع المنازل الذكية وتأمل في جلب حلول المنازل الذكية للمزيد من الأسواق الجديدة في جميع أنحاء العالم.