يبدو أن شركة "غوغل" غير راضية فعلياً عن عدد الساعات التي يقضيها المستخدم على الهواتف الذكية ولكن بعيداً عن موقعها.

لذلك قامت "غوغل" خلال مؤتمرها بالإعلان عن حزمة من التجديدات الجاذبة للمستخدم. وهي مبادرة طموحة لإعادة تشكيل الويب المحمول إلى أسرع، أخف وزنا وأقل إثارة، حتى أنها تسعى لتجديد الإعلانات التي تساعد على دفع ثمنها.

 هذا جهد كبير جداً، وعملاق الويب "غوغل" قد قطع طريقاً طويلاً من العناء حتى الاًن، ولكنه بحاجة أيضا إلى معالجة المخاوف العالقة بشأن نواياها. الفكرة الأساسية هي أن تأخذ شفرة "HTML" وراء كل صفحة ويب وتخرج من المأزق مثل الصور ذات الحجم الكبير، والبرامج النصية التي تعمل بشكل فائض في الخلفية، والأشياء غير المرغوب فيها والتي تساهم في تجربة القراءة. يمكن أن تكون النتائج مثيرة للإعجاب، انظر مدى سرعة هذا الـ pop الذي يمكنه أن يطفو على الهاتف الخاص بك في شكل amp!

في العام الماضي، قال رئيس أخبار "غوغل" ريتشارد جينغراس أنه "يمكن تحميل صفحات amp أربع مرات أسرع، واستخدام عشر البيانات من صفحة غير amp". وفي عرض حصري، قال مدير amp مالت أوبل أن "تقنيات الضغط باتت أفضل، والصور على صفحات amp تحتاج إلى نصف البيانات التي إحتاجتها قبل عام".

وقد صدر مشروع amp لاول مرة فقط في تشرين أول عام 2015، ولكن الآن "غوغل" تقول أن أكثر من 900،000 من مجالاته تخدم ما يزيد على 2 مليار صفحة amp. وفي كلمة رئيسية "State of the Mobile Union"، أشار نائب الرئيس إدارة المنتجات في "غوغل" راهول روي شودري أنه تلقى الدعم لهذا الشكل من قبل "تويتر" ومنصات وسائل الإعلام الاجتماعية في الصين "ويبو" و"تينسنت" تومبلر، المملوكة من قبل الشركة الأم "ياهو"، وستقوم بالإنضمام إليها.