شهر رمضان ليس شهر الروحانيات فقط، بل يراه الكثير من المسلمين شهراً للإقلاع عن عادات سيئة واكتساب أخرى جيدة مكانها. لكن ذلك يصبح أصعب في كل مرة، خصوصاً أن رمضان نفسه بات شهر عادات سيئة بالنسبة لكثيرين، لذا تظهر التكنولوجيا لتقدم حلولاً فعالة تساعد على الإقلاع عن العادات السيئة بأساليب شيقة ولطيفة.

Smoke free

رمضان شهر الإقلاع عن العادات السيئة، وعلى رأسها التدخين، لذا تم تطوير هذا التطبيق بناءً على دراسات علمية ليساعد المدخنين على التخلص من هذه العادة القاتلة، ويتولى التطبيق مهمة حساب الوقت الذي مرّ على المدخن دون تدخين، وعدد السجائر التي لم يدخنها، وما وفر له ذلك من مال وجنبه من أمراض.

Way of Life

عبر هذا التطبيق المتاح على أجهزة "آبل" يمكنكم أن تحدّدوا العادات التي تنوون الإقلاع عنها ليقوم بإرسال تنبيهات باستمرار لطرح السؤال إذا ما كنتم قد قمتم بالعادة أم لا، وبعد أيام يكون قد جمع بيانات كافية ينشئ بها رسماً بيانياً حول التقدم الذي قمتم بإحرازه.

 HabitRPG

ما يميز هذا التطبيق عن غيره من ​تطبيقات​ الإقلاع عن العادات السيئة هو كونه يقوم بذلك بأسلوب ممتع، إذ يعرض الحلول والمساعدة مع سيناريوهات ولعب أدوار بأشكال مختلفة.

 Fooducate

يعتبر الطعام غير الصحي من العادات السيئة الشهيرة في رمضان، لذا يساعد هذا التطبيق المتوفر على أجهزة "أندرويد" و"آبل" على التقليل من الطعام الضار وتعويضه بآخر صحي و"حقيقي".

ومن أجل ذلك، يراقب التطبيق طعامكم وحركاتكم ونومكم وحتى مزاجكم، كما يحفزكم بواسطة فريق من المحفزين حول العالم.