تحديث جديد من "غوغل" يساعد على إيجاد تذاكر لكل شيء

طرحت شركة "غوغل" تحديثاً جديداً للتطبيق والموقع على الهاتف المحمول، يتيح للمستخدمين البحث عن الأحداث، وقراءة التفاصيل وشراء التذاكر من الموقع الرسمي. ببساطة اكتب عن نوع الحدث أو الموقع أو التاريخ.

يمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن الأحداث والعروض الترفيهية على مدى فترات زمنية مختلفة، باستخدام فلاتر، أو يمكن ببساطة كتابة "الأحداث القريبة مني "Events near me" لمعرفة ما يحدث حولك، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

قالت مديرة المنتج نيشانت رانكا في بيانٍ "نسمع عن حدث مدهش ولكن لا يمكننا تذكر مكان شراء التذاكر".

وأضافت: "إذا كنت تبحث عن شيء ممتع للقيام به في مكان قريب الليلة؟ الآن غوغل يمكن أن يساعد".

وللعثور على حدث، يكتب المستخدمون ببساطة في عمليات البحث مثل "حفلات موسيقى الجاز في أوستن"، أو "أحداث فنية في نهاية هذا الأسبوع"، باستخدام هواتفهم الذكية.

وبعد ذلك ستظهر قائمة بالخيارات، التي تتضمن عنوان الحدث وتاريخه ووقته وموقعه. ويمكنك النقر على "المزيد من الأحداث" للاطلاع على خيارات إضافية.

بمجرد العثور على مرادك، اضغط عليه للعثور على مزيد من التفاصيل أو شراء التذاكر مباشرةً من الموقع.

هناك أيضاً الفلاتر التي تتيح للمستخدمين تحديد فترة زمنية معينة مثل اليوم، غداً، الأسبوع المقبل وأكثر من ذلك.

ومع ذلك، إذا كنت في مزاج للقيام بشيء على الفور، يمكنك البحث "الأحداث بالقرب مني" لمعرفة ما يجري في محيطك.

ونوهت "غوغل" إلى أنها تخطط لإضافة المزيد إلى القائمة. كما دعت الشركة منشئي الأحداث للاطلاع على إرشادات مطوري التطبيق من أجل التأكد من رؤية الأشخاص لقوائمهم.

تتوفر الميزة الجديدة اليوم في الولايات المتحدة لكل من مستخدمي iOS وأندرويد، وليس من الواضح ما إذا كانت ستطلق "غوغل" هذه الميزة على مستوى العالم أم لا.

برنامج روسي جديد للمراسلة الفورية

أعلنت شركة "ميل رو غروب" الروسية عن إطلاقها برنامج "TamTam" الجديد للمراسلة الفورية.

ووفقا للخبراء في الشركة فإن "البرنامج الجديد يمكن المستخدم من تبادل الرسائل النصية والصور، وحتى الرسائل الصوتية والفيديوهات مع المستخدمين الآخرين، الذين يعملون على هذا التطبيق، ويمكنه إظهار جميع مستخدمي التطبيق الموجودين في سجل الهاتف".

وأوضحوا أن التطبيق مصمم للعمل على الهواتف والأجهزة الذكية المزودة بنظام تشغيل أندرويد أو iOS في كافة أنحاء العالم، حيث استفادوا في تصميمه من تطبيق "أدنو كلاسنيكي" أو"" للتواصل الاجتماعي.

وأهم ميزاته هو أن بإمكان المستخدم تبادل الرسائل والصور والملصقات مع المستخدمين أو ضمن مجموعات، حتى في حال كانت سرعة الإنترنت بطيئة نوعا ما، أما في حال انقطاع الإنترنت أثناء كتابة الرسائل، يقوم البرنامج تلقائيا بإعادة إرسال الرسائل المكتوبة فور اتصال الجهاز بالشبكة، كما يمكن للمستخدم أن يستعمل التطبيق كمستخدم عادي، أو كمدون أو صاحب علامة تجارية معينة يريد الترويج لها.

من جانبهم قال مصممو البرنامج إن "عالم المحادثات والمراسلات الفورية يتطور بسرعة كبيرة، وسوق البرامج يشهد في الفترة الأخيرة ظهور عدد كبير من التطبيقات"، ومن هنا رأوا حاجة لتطوير هذا التطبيق، لخلق منافسة في السوق العالمية، وأملا باجتذاب ملايين مستخدمي موقع "Mail.Ru" الروسي لاستخدامه.

أما المدير المشرف على مشروع التطبيق فقال فلاديمير كاتشيتكوف: "سنسعى لتطوير هذا التطبيق في المستقبل ليصبح أسهل استخداما وقادرا على منافسة التطبيقات العالمية الموجودة حاليا".

روسيا​ تطلق أول قناة أدبية إلكترونية في العالم

اطلقت روسيا أول قناة إلكترونية أدبية في العالم، وقد أبلغ نائب المدير العام لإدارة المعارض التجارية الدولية العامة للكتب، فلاديك دارمان، مراسل وكالة "تاس"، أن أول قناة أدبية إلكترونية للأدب والكتاب والشعراء بدأت عملها تحت اسم "Litclub.TV".

وقد عملت هذه القناة في بث تجريبي حتى 23 أيار، واتخذ قرار بإطلاقها، اليوم، تزامنا مع احتفال روسيا بعيد الكتابة والثقافة السلافيتين.

وقال دارمان إن قناة "Litclub.TV" تقدم برامجها بمشاركة مؤلفين معاصرين، وتهتم إدارته بظهور هذا المنتج التلفزيوني الممتع الجديد.

وأضاف فلاديك أن هذه القناة خالية من أي روح عدوانية، وستتيح للجمهور المتابع والمعجب بالأدب إمكانية التعرف على الكتاب المفضلين، ما يجعلها هدية قيمة لهواة الأدب والشعر.

ووفقا لمعطيات دارمان ستستضيف هذه القناة قريبا الكتاب، بافل باسينسكي، وتاتيانا أوستينوفا، وفلاديمير فيشنيفسكي، والناقد، إيغور فولغين، والمخرجين يوري غريموف، وبوريس غراتشيفسكي، وغيرهم.

كما أشار رئيس تحريرها، دميتري كرافتشوك، إلى أن القناة هي الوحيدة في العالم التي تختص بالأدب فقط، لتكون أول تلفزيون وضع لأجل المؤلفين والكتاب، وهواة الأدب المعاصر.

وستعمل قناة "Litclub.TV" على تقديم محتوى الكتب لمتابعيها، وفي نفس الوقت ستمكنهم من التعرف على شخصيات المؤلفين.