"DJI" تكشف رسميا عن طائرتها من دون طيار الأصغر حتى الآن

الطائرات من دون طيار التابعة لشركة "DJI" تميل إلى أن تكون باهظة الثمن، لذلك فقد قامت الشركة الأميركية بالإعلان عن طائرة جديدة من دون طيار تستهدف سوق الطائرات من دون طيار المتوسطة السعر. هذه الطائرة الجديدة من دون طيار تحمل إسم "DJI Spark" وهي تعد أصغر وأرخص طائرة من دون طيار من شركة "DJI". وتقول شركة "DJI" بأن هذه الطائرة الجديدة سهلة الإستخدام، ومرحة للغاية علما أنها تضم كاميرا مدمجة مما يتيح للمستخدمين إقلاعها من كف يدهم لإلتقاط لحظات جميلة.

تقول شركة "DJI" كذلك بأنه يمكن التحكم في الطائرة الجديدة من دون طيار "DJI Spark" بإستخدام إيماءات اليد وحدها. وهذا يعني أنه سيكون من السهل جدًا التحكم فيها بالنسبة لأولئك الذين لم يستخدموا طائرة من دون طيار من قبل. وتجدر الإشارة إلى أن "DJI Spark" تدخل تلقائيا إلى وضع الإيماءات "Gesture Mode" عندما تقلع من اليد، وهي تدعم إيماءات متقدمة مثل PalmControl والتي تتيح للمستخدم إرسال الطائرة إلى الأعلى، وإلتقاط صورة ذاتية، وإرجاعها عن طريق إستخدام إيماءات اليد فقط.

الطائرة الجديدة من دون طيار "DJI Spark" من شأنها أن تتناسب بسهولة مع أي حقيبة، فهي تزن 300 غرام فقط، وهذا ما يعني أقل من علبة الصودا. ويمكن أيضا التحكم فيها بإستخدام يد التحكم عن بعد، جهاز محمول أو بإستخدام إيماءات اليد. وستقوم شركة "DJI" ببيع هذه الطائرة من دون طيار باللون الأبيض والأزرق والأخضر والأحمر والأصفر.

تمتاز هذه الطائرة من دون طيار بوضع "QuickShot Intelligent Flight Mode" والذي يجعل من السهل على المستخدمين إلتقاط مقاطع الفيديو الإحترافية. يمكن للمستخدمين إختيار خاصية "QuickShot"، وستقوم DJI Spark بالطيران على طول مسار الرحلة مسبقا أثناء تسجيل شريط فيديو قصير وتتبع عنصر معين على طول الطريق.

سرعة "DJI Spark" يمكن أن تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة مع العلم بأنها تضم كاميرا تستخدم مستشعر CMOS بحجم 1/2.3 إنش قادر على إلتقاط الصور بدقة 12 ميغابكسل وتسجيل مقاطع الفيديو المستقرة بدقة 1080p. وبالنسبة للبطارية المستخدمة في هذه الطائرة من دون طيار، فهي تتيح لك 16 دقيقة فقط من الإستخدام.

ستقوم شركة "DJI" ببيع الطائرة من دون طيار DJI Spark مقابل 499 دولار أميركي في الولايات المتحدة الأميركية، وتشمل الحزمة الطائرة، وبطارية، وشاحن USB، وثلاثة أزواج من المراوح. هذه الطائرة متاحة الآن للطلب المسبق، وسيتم البدء بشحن الطلبات للعملاء في منتصف شهر حزيران المقبل.

"​مايكروسوفت​" تقدم اللاب توب "Surface Pro" الجديد

كشفت شركة "مايكروسوفت" عن جهاز "Surface Pro" الجديد، والذي يمتاز ببطارية ذات فترة تشغيل تمتد إلى 5ر13 ساعة.

وأوضحت الشركة الأميركية أنها قامت بتعديل الجوانب التقنية بالموديل الخامس من سلسلة اللاب توب، في حين يتشابه المظهر الخارجي مع الموديل "Surface Pro 4".

ويتمتع الجهاز الجديد بشاشة قياس 3ر12 بوصة، والتي يمكن استعمالها باليد أو بواسطة قلم Surface Pen الجديد والمتوافر بشكل منفصل، وكذلك أداة Surface Dial الخاصة بالحاسوب Surface Studio الجديد، وهي عبارة عن نوع من الأزرار الدوارة، والتي يتم وضعها على الشاشة، وتقوم بإجراء العديد من الوظائف المختلفة تبعا للتطبيق المفتوح.

وعلى غرار الموديل السابق يشتمل جهاز مايكروسوفت الجديد على منفذ Surface إلى جانب منافذ USB 3.0 ومنفذ Mini-Display، ويمكن للمستخدم الاختيار بين معالجات إنتل المختلفة من الجيل السابع.

ويشتمل الجهاز المزود بأقوى معالجات إنتل i7 على مروحة، ويزخر اللاب توب الجديد بذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 16 جيغابايت مع ذاكرة داخلية من أقراص الحالة الساكنة SSD سعة 512 جيغابايت في أقوى الموديلات.

وأعلنت شركة "مايكروسوفت" عن إطلاق جهاز "Surface Pro" في الأسواق العالمية في حزيران، ومن المخطط أيضا طرح إصدار مزود بتقنية LTE في وقت لاحق خلال العام الجاري.

"غوغل" تجمع الخطط العائلية لمختلف خدماتها في مكان واحد

قامت شركة "غوغل" بإطلاق موقع جديد على الويب يهدف إلى دمج جميع خيارات العائلة من خدماتها المختلفة. تقدم شركة "غوغل" خيارات العائلة في عديد قليل من خدماتها، ولكن يتم إدارة تلك الخطط العائلية بشكل فردي على كل خدمة، ولكن هذا ما تحاول شركة "غوغل" تغييره الآن.

صفحة "Google Group Family" الجديدة هي المكان الذي يمكنك فيه رؤية المجموعة العائلية التي تنتمي إليها أو إنشاء مجموعة إذا لم تكن هناك مجموعة. ضع في إعتبارك أن المجموعة العائلية يمكن أن تضم ستة أعضاء كحد أقصى، ويمكن أن تكون في واحدة من هذه المجموعات في وقت واحد. وعلاوة على ذلك، الإنتقال من مجموعة عائلية إلى أخرى يسمح به فقط كل 12 شهرًا، لذلك تأكد من أن مجموعتك العائلية هي في الواقع مجموعتك العائلية قبل الدخول إليها.

ستشاهد هناك مجموعات عائلية الآن مدعومة من أجل "Youtube TV" و"Google Calendar" و"Google Keep" و"Google Photos" و"Google Play Music"، فضلا عن "Google Play Store".

سيتم إصدار ميزات العائلة لكل من "Google Calendar" و"Google Keep" و"Google Photos" إبتداء من اليوم في أستراليا والبرازيل وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا واليابان والمكسيك ونيوزيلندا وروسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

يجلب "Google Calendar" تقويم عائلي مشترك، ويتيح تطبيق "Google Keep" جميع أفراد العائلة على إطلاع بالقوائم المشتركة والتذكيرات والملاحظات، بينما يتيح تطبيق "Google Photos" لأفراد العائلة إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو بسهولة إلى جميع أفراد مجموعتك العائلية.