ارتفعت أسعار النفط خلال التداولات بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاض المخزونات الأميركية من النفط الخام بأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي.

و قد ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم تموز بنسبة 0.28 % إلى 54.30 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام "نايمكس" الأميركي تسليم حزيران بنسبة 0.21% إلى 51.58 دولار للبرميل، عند الساعة 05:38 مساءً.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، انخفاض المخزونات الأميركية من النفط بنحو 4.4 مليون برميل لتصل إلى 516.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من أيار الجاري، مقارنة مع توقعات المحللين التي أشار متوسطها إلى تراجع قدره 2.8 مليون برميل.

وتلقت الأسعار بعض الدعم في وقت سابق من الجلسة، بعد أن وافقت لجنة مشتركة تضم عددا من كبار منتجي الخام من داخل وخارج "أوبك" على تمديد اتفاق "أوبك" لخفض الإنتاج إلى ما بعد حزيران القادم.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء اتفاق "أوبك" لخفض الإنتاج في العاصمة النمساوية فيينا غداً لبحث إمكانية تمديد الاتفاق، وسط توقعات باحتمال تمديده لمدة تسعة أشهر أخرى تنتهي في آذار 2018.

من ناحية أخرى، قال وزير الطاقة الروسي ​ألكسندر نوفاك​ إن إنتاج بلاده من الخام تراجع بنحو 310 آلاف برميل يومياً خلال أيار الجاري، مقارنة مع مستواه في تشرين الأول الماضي.