تم الكشف مؤخرا ان جميع الملاحظات  المكتوبة والمخزنة في تطبيق Notes على أجهزة آبل وخصوصا جوال أيفون والأيباد والتي يتم مزامنتها عبر iCloud تبقى مخزنة حتى عندما يتم حذفها من قبل المستخدم.

وتقول الشركة الأمنية الروسية Elcomsoft التي اكشتفت هذا الامر ان الملاحظات تبقى مخزنة حتى بعد إنتهاء فترة 30 يوم المسموح بها.

وهذا الامر يتناقض مع إدعاءات شركة آبل التي أشارت سابقا إلى أن الملاحظات المخزنة في تطبيقNotes والتي يتم مزامنتها عبر iCloud تمحى تماما من الخوادم بعد إنتهاء فترة 30 يوم.

ووفقا لـ Elcomsoft، فقد فإن خوادم آبل تبقي على ملاحظات المستخدمين مخزنة حتى بعد مرور 30 يوم على إزالتها من قبل المستخدم. لذلك الوصول إلى تلك الملاحظات يتم فقط عن طريق أداةPhone Breaker. الأداة قادرة على تحميل وإستخراج كل تلك الملاحظات المخفية على iCloud.

يشار الى ان Elcomsoft قامت بإستعراض إمكانية إستعادة الملاحظات التي تم إزالتها من خلال ​ايفون​ 7 حيث انهاتيحتوي على 288 ملاحظة. وعند إستخدام خذه الأداة، تم إستخراج 334 ملاحظة من حساب iCloud تتضمن 46 ملاحظة إضافية تم حذفها منذ فترة طويلة ولكنها كانت متاحة بطريقة على الخادم.