الذكاء الإصطناعي​ يلون الصور البيضاء والسوداء القديمة

تمكن باحثون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي من إيجاد طريقة ذكية وأكثر كفاءة لتحويل الصور القديمة المصورة باللون الأبيض والأسود إلى صور ملونة. وذلك من خلال إستخدام برنامج مدعوم بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي يساعد على تلوين الصور القديمة باللون الأبيض والأسود.

وقد تم تطوير هذا البرنامج من قبل Richard Zhang وفريقه، وهذا في الواقع ليس تطورًا جديدًا لأن هذا الفريق قام بإطلاق النسخة التجريبية من هذا البرنامج في العام 2016. ولكن في ذلك الوقت لم يكن الذكاء الإصطناعي ذكيًا بما فيه الكفاية، في حين أنه يساعد في تلوين الصور، فهو في بعض الأحيان لا يلون الصور بطريقة صحيحة، ولكن هذا ما تم تصحيحه الآن من قبل Richard Zhang وفريقه. مع هذا التطبيق الجديد، هناك خصائص مضافة للمستخدم من شأنها أن تساعد التطبيق على فهم الألوان التي ينبغي إستخدامها لإنتاج ألوان أكثر واقعية.

بدلا من ذلك، يمكن إستخدام هذه التعديلات أيضا من أجل التأثيرات الفنية، مثل إعطاء الصور لون مختلف ع

عربة ذاتية القيادة لجمع النفايات..من "​فولفو​" !

اتخذت شركة "فولفو" قرارا بوقف إنتاج محركات الديزل، معللة ذلك بارتفاع تكلفة تطويرها لتناسب المعايير البيئية الجديدة.

وفي تصريح للمدير العام لشركة "فولفو"، هاكان سامويلسون، لمراسل صحيفة "Frankfurter Allgemeine Zeitung"، قال إن شركته أوقفت تصميم محركات ديزل جديدة لسياراتها، لأن مواصلة تطوير محركات الديزل ستكون أمرا مكلفا، ما سيسفر عن زيادة أسعار سيارات الماركة السويدية بشكل عام.

ووفقا لسامويلسون، ستقوم شركة "فولفو" بتحديث أسرة محركات تيربو Drive-E، التي تقدمت بها العام 2013، بنفس المعايير البيئية الحالية.

كما ستخضع المحركات في العالم لمعايير بيئية جديدة أكثر صرامة، ستصبح سارية المفعول عام 2021، ما سيجبر المنتجين على تخفيض معدلات ثاني أكسيد الكربون الناتج من 130 إلى 95 غرام/ كيلومتر.

وتعتقد إدارة فولفو أن تعديل محركات الديزل لتناسب المعدلات الجديدة سيكون عملية مكلفة. ومن المتوقع أن تتخلى الشركة السويدية عن تركيب محركات الديزل على سياراتها بشكل كامل بحلول العام 2023.

وستعوض "فولفو" تخليها عن محركات الديزل بالتركيز على السيارات الهجينة والكهربائية، حيث تنوي التقدم بأول سياراتها الكهربائية في 20199. كما تخطط الشركة السويدية لبيع ما لا يقل عن مليون سيارة كهربائية في أنحاء العالم بحلول عام 2025.

أول شرطي آلي في دبي.. يقرأ المشاعر ويكشف المجرمين!

أعلنت شرطة دبي انضمام أول شرطي آلي في العالم إلى كوادرها، مؤكدة أنه قادر على تحديد هوية المجرمين والأشخاص المطلوبين أمنيا.

وكشفت شرطة دبي عن بدء المرحلة الأولى من تشغيل الشرطي "روبو كوب" ضمن كوادرها.

وأشار مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، خالد ناصر الرزوقي، إلى أن الشرطي الذكي مزود بجهاز كشف للمشاعر وحركة الأجسام، وبرنامج للتعرف على الوجوه، ما يمكنه من تحديد هوية المشتبه فيهم والمجرمين في زمن قياسي.

وأضاف خلال تقديم الشرطي الذكي في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات "جيسك"، أن الشرطي الآلي الذكي يبلغ طوله 170 سنتمترا، ووزنه 100 كيلوغرام، ومزود بنظام ذكاء اصطناعي، وقدرة تعرّف على الإيماءات وإشارات اليد عن بعد يصل حتى 1.5 متر، تماما مثل رجل الشرطة البشري.

ويستطيع رصد تعابير السعادة والحزن والابتسام على وجوه الناس، كما بمقدوره تغيير تعابيره وطريقة تحيته، لتعزيز الطمأنينة والراحة في نفوس الأشخاص الذين يتعاملون معه.

ويتمتع الشرطي الذكي بمزايا فريدة، فهو، بطبيعة الحال، لا يتطلب تأشيرات دخول أو تأمين طبي أو ساعات تدريب طويلة، ويمتاز بمهارات واسعة مثل القدرة على رسم خرائط للأجزاء الداخلية في المباني، والتنقل بشكل آلي، عن طريق نظام تحكم ذاتي وميزة مبتكرة للحركة.