ترجمة "الإقتصاد"

تم بيع لوحة للرسام جان ميشال باسكيه عن جمجمة، بمبلغ 110.5 مليون دولار في سوثبي في نيويورك، ووضعت سجلا للمزادات للفنانين الأمريكيين وقدمت فاتورة لبنت اثنين من جامعي التي اشترتها ل 19،000 $ في عام 1984.

وكان المشتري الملياردير يوساكو مايزاوا، مؤسس موقع الأزياء اليابانية، وقوة جديدة في الفن المعاصر. وأدى العمل إلى أربعة أيام من المزادات العلوية في نيويورك حيث انخفض أغنى المستثمرين والعائلات في العالم أكثر من 1.5 مليار دولار على الفن الانطباعي والحديث وبعد الحرب والمعاصر. وتجاوزت النتائج الهدف البالغ 1.3 مليار دولار، وتنتهي السلسلة يوم الجمعة.

تم شراء قماش "باسكيه" مؤخرا في مزاد علني قبل ثلاثة عقود من قبل جامعي نيويورك الراحلين جيري وإميلي شبيجل. ثم اختفت من وجهة النظر العامة حتى توفي الزوجان في عام 2009 ونقلت الفن إلى اثنين من بناتهم المتقاعدين، وفقا لأشخاص مطلعين على هذه المسألة.

امت ابنته الكبرى باميلا بإرسال 107 أعمال إلى كريستيز، التي باعت حوالي 50 لوت مقابل 125 مليون دولار حتى الآن هذا الأسبوع. ابنة الصغرى، ليز، رفعت تقريبا من خلال بيع لوحة واحدة فقط - باسكيه - في سوثبي. ورفض آرثر ساندرز زوج باميلا التعليق على عملية البيع. ولم يتمكن ممثل عن الشقيقة الأخرى من التعليق فورا.

دفعت باسكيه مزادات سوثبي إلى 319 مليون دولار في المبيعات، بزيادة قدرها 32 في المئة عن العام الماضي. عرضت خمسون قطعة وكل ما عدا اثنين تباع.

وكان سوثبي قد قيم العمل في أكثر من 60 مليون $، وضمان للبائع سعر الحد الأدنى لم يكشف عنه بغض النظر عن المناقصة في المزاد. اشترى مايزاوا لوحة منفصلة للفنان العام الماضي مقابل 57.3 مليون دولار.

في وقت سابق يوم الخميس، وكازينو كازينو ستيف وين، الذي يقدر بنحو 2.6 مليار $، باعت مجهول لوحة تجريدية من قبل ويليم دي كونينغ في منزل فيليبس المزاد، وفقا لأشخاص مطلعين على هذه المسألة. ساعد عمل وين في تحقيق واحد من أعلى المعدلات في العقد الماضي. وبلغت قيمة مزاد البوتيك 110.3 مليون دولار من المبيعات، أي أكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي، وبيعت جميع القطع التي عرضتها. ورفض وين و فيليبس التعليق.