x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

خلف نجاح "تسلا" وأرباحها عمال يفقدون وعيهم من فرط العمل

الجمعة 19 أيار 2017   16:34أخبار الشركات
خلف نجاح "تسلا" وأرباحها عمال يفقدون وعيهم من فرط العمل

افترش الملياردير إيلون ماسك أرضية مصنع "تسلا" ذات مرة للنوم، كي يثبت لموظفيه أنه يعمل بجد ولساعات أطول مما يفعلون، اعتقادًا منه بأن هذا ما ينبغي على المدير القيام به، بحسب "الغارديان".

لكن ماسك لم يكن الوحيد الذي تلامس رأسه أرض المصنع على ما يبدو منذ العام 2016 وكثيرًا ما وجد عمال بالمصنع منطرحين أرضًا بجوار خطوط التجميع، لكن لأسباب مختلفة تمامًا.

وقال جوناثان غاليسكو وهو أحد العمال بالمصنع: "لقد رأيت زملاء يفقدون وعيهم وترتطم وجوههم بالأرض، بينما كان علينا مواصلة العمل بينما هم منطرحون". فيما قال آخر: "كان لدي شريك عمل، الذي استمر في العمل كثيرًا كثيرًا، قبل أن يهوي إلى الأرض فجأة".

بينما يرى عامل الإنتاج ريتشارد أورتيز الأمر بشكل مختلف، حيث قال: "إنه أشبه بالموت والذهاب إلى مصنع سيارات في السماء، حيث كل شيء يبدو في المستقبل إلا نحن".

من جانبه قال ماسك إن "تسلا" تعاني من خسائر، مضيفًا: "لسنا في موضع الرأسماليين الجشعين الذين قرروا المضي قدمًا فوق سلامة العمال لتحقيق المزيد من الأرباح، هذه ليست الحالة القائمة".

وتابع: "إن الأمر يتعلق بكم الأموال التي تفقدها الشركة وإلى متى يمكنها أن تواصل العمل وكيف لا تنهار ويفقد الجميع وظائفهم".

 

أخبار لم تقرأها