"Google Expeditions".. تفتح عوالم إفتراضية جديدة أمام المدرسين والطلاب

 

قررت شركة "غوغل" توسيع قدرات منصة "Google Expeditions"، وهذه المرة بإستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز. في مؤتمرها السنوي للمطورين "Google I/O 2017"، قررت شركة "غوغل" إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز "Project Tango" الخاصة بها للمساعدة في جلب تقنية الواقع المعزز للفصول الدراسية وإلى منصة "Google Expeditions".

وصرحت شركة "غوغل" بالقول : "أكثر من مليوني طالب قاموا برحلات ميدانية افتراضية مع Google Expeditions باستخدام خوذة الواقع الإفتراضي Google Cardboard، وفي خريف هذا العام، سنحضر دروس الواقع المعزز إلى المدارس من خلال برنامج Pioneer Program الخاص بنا. مع تكنولوجيا الواقع المعزز في منصة Google Expeditions، يمكن للطلاب التجمع حول حبل للحمض النووي، أو حتى دوامة إعصار من الفئة الخامسة دون مغادرة الفصل الدراسي".

 

 

نسخة (O) من "غوغل" ستغير مفاهيم "أندرويد"

 

استعرضت شركة "غوغل" خلال مؤتمر "Google I/O" نسخة جديدة من برنامج أندرويد لتشغيل الأجهزة الذكية.

ووفقا للخبراء فإن: "النسخة الجديدة من برنامج التشغيل والتي حملت اسم Android O، تمتاز عن سابقاتها بقدر أكبر من التحكم الذاتي، ما سيساعد على تحسين عمل الأجهزة الذكية بشكل ملحوظ، وأهم ميزة فيها، أن التطبيقات التي ستعمل عليها ستستهلك قدرا أقل من الطاقة، وسيقل حجم استهلاكها في شبكة الإنترنت، كما أن متجر التطبيقات الذي سيثبت على برنامج التشغيل الجديد سيكون مبرمجا لحذف الإضافات والتطبيقات الخبيثة".

أما عن من ناحية عرض البرامج، فقد أكد الخبراء بأن النسخة الجديدة مزودة بلوحة عرض أيقونات برامج مميزة، ستسمح بعرض الإشعارات الواردة عن التطبيقات بطريقة سهلة، إذ ليس من الضروري على المستخدم أن يفتح البرنامج، فبمجرد الضغط عليه ستظهر له الإشعارات الواردة".

ومن المميزات في "Android O" هو أنه سيمكن المستخدم من التحكم بالصور والفيديوهات بطريقة أكثر ديناميكية، حيث سيكون بإمكان المستخدم استعراض "صورة داخل صورة"، أو مشاهدة الفيديو ضمن نافذة صغيرة يمكن تحريكها على مساحة الشاشة في الوقت الذي سيقوم فيه بالعمل على تطبيقات أخرى.

ويشير الخبراء في "غوغل" إلى أن النسخة الجديدة من برنامج التشغيل التي لم يعرف الموعد الرسمي لطرحها بعد، ستعمل على هواتف "Nexus 5X وNexus 6P" و"Pixelو Pixel XL".

 

 

"غوغل" تدخل لمنافسة "اَبل" في أرضها عبر "Google Assistant"

 

أعلنت شركة "غوغل" أن المساعد الرقمي الخاص بأجهزتها الذكية سيتوفر على أجهزة آيفون وآيباد لمنافسة Siri في "أرض اَبل".

وحسبما أورد موقع "The Verge" التقني، فإن تطبيق "Google Assistant" سيتوفر أولا في الولايات المتحدة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مثل آيفون وآيباد.

وبوسع مساعد "غوغل" الإجابة على الأوامر التي يطرحها مستخدمو الأجهزة الذكية مثل البحث عن مطعم قريب أو مراجعة المواعيد والتعرف والبحث في الإنترنت والكثير من المهام الأخرى.

ويتيح المساعد أيضا إجراء عميات البحث فضلا عن الاستجابة للأوامر بناءً على المعلومات الموجودة حساب "غوغل".