شراكة أعلن عنها مؤخرا بين "فولفو" و"غوغل تهدف إلى تطوير الجيل المقبل من الحلول الترفيهية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" في سياراتها الحائزة على جوائز، ما يتيح الوصول إلى نطاق واسع لمجموعة من التطبيقات والخدمات. وسوف يتم تشغيل هذا النظام في موديلات "فولفو" الجديدة في غضون سنتين.

هذه الشراكة تعد بإحداث ثورة في كيفية استخدام عملاء "فولفو" لسياراتهم والتفاعل معها. وسوف يوفر فهرس تطبيقات "أندرويد" الواسع الانتشار المطوّر من قبل "فولفو" - أو أي طرف ثالث من مطوري التطبيقات - الخدمات الإستباقية والمرتبطة في السيارة وبما يدور حولها.

وتعكس شراكة "فولفو للسيارات" مع "غوغل" التقارب المتواصل ما بين صناعات السيارات والتكنولوجيا، إذ أصبحت السيارات جزءًا من شبكة التواصل عبر الإنترنت بشكل متزايد. وتؤمن "فولفو" بأن الشراكات الذكية هي مستقبل صناعة السيارات. فاستخدام "أندرويد" كقاعدة نظام تشغيل سوف يزيد سرعة ومرونة عملية التطوير ويوفر القدرة للعملاء على الوصول إلى شبكة الإنترنت بحسب رغبتهم.

كما وتتعاون "فولفو" أيضاً مع "غوغل" لإطلاق مبادرة أخرى تهدف إلى تحديث موديلات "فولفو" عبر إضافة خاصية "Google Local Search"، وهي تطبيق خدمة يستند إلى الموقع. وسوف يتم إصدار تحديث للعملاء مع "Sensus Navigation".