شركة "Harley-Davidson" تخطط لإحتضان الدراجات الكهربائية

 

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "Harley-Davidson" بيل ديفيدسن مؤخرا أن شركته تخطط لإحتضان الدراجات الكهربائية.

في الواقع على مدى السنوات العشرة المقبلة، تخطط الشركة لصنع 100 درجة نارية جديدة تشمل مجموعة كاملة من الدراجات الكهربائية. فكرة "Harley-Davidson" للإعتماد على الطاقات النظيفة ليس شيئا جديدًا. في الواقع، في العام 2014 قامت شركة "Harley-Davidson" بالكشف عن دراجتها الكهربائية النموذجية "Harley-Davidson Livewire"، وفقط في العام الماضي ذكرت الشركة أنها تخطط لإطلاق دراجة كهربائية في غضون السنوات الخمسة المقبلة.

وأحدث ما كشف عنه Bill Davidson يؤكد إلتزام الشركة بالتكنولوجيات الحديثة. وبطبيعة الحال، واحدة من الجوانب السلبية للإنتقال إلى الطاقة الكهربائية نجد التضحية بهدير محرك الوقود في هذه العملية، ولكن وفقا لـ Bill Davidson، فقد أوضح بأن الشركة تعمل على الصوت الذي هو أقرب إلى محرك طائرة.

ونقلت صحيفة Drive عن Bill Davidson قوله : "في حين أنها لا تملك محركا مزدوج الأسطوانات بزاوية 45 درجة، فإن لديها الأداء المتوقع من Harley Davidson حتى لو لم يكن صوتها مماثلا".

 

 

"​نوكيا 3310​"..الهاتف الأقوى في العالم.. بهيكل من التيتانيوم

 

قدمت العلامة التجارية الإيطالية "Caviar"، التي تنتج الهواتف الذكية الفاخرة المصنوعة من المعادن الثمينة، تصميما جديدا لهاتف "نوكيا 3310" يتميز بهيكل مصنوع من التيتانيوم.

وبدأت الشركة استقبال الطلبات المسبقة على النماذج الحصرية من الهاتف "الأقوى في العالم"، والذي أصبح أسطوريا في العقد الأول من القرن العشرين، لعدة أسباب أهمها عمر البطارية طويل الأمد.

ويعد التيتانيوم معدنا قويا إذا ما أخذنا بعين الاعتبار وزنه الخفيف، كما أن درجة انصهاره عالية، ويمكن استخدامه في مجالات واسعة، بما في ذلك هندسة الطائرات وعلوم الصواريخ والطب.

وقالت "Caviar"، إن هيكل الهاتف المصنوع من معدن التيتانيوم، سيكون صلبا ومتينا يحاكي صلابة "السيف الدمشقي".

وأشارت الشركة أيضا إلى عدم إمكانية التنصت على هذا الهاتف، ما يجعله مناسبا لكبار المسؤولين في الدولة.

وكشفت الشركة الإيطالية عن 3 نماذج، أحدها مزخرف بنمط "السيف الدمشقي"، ويحمل النموذجان الآخران شعار الإمبراطورية الروسية، وصفيحة تحوي الخطوط الأولى للنشيد الوطني الروسي، مصنوعة من الذهب أو الذهب الأبيض.

وتتراوح أسعار هذه النماذج الفاخرة، من 2100 إلى 2590 دولارا، ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات في حزيران 2017.

وكانت "Caviar" قد اغتنمت الفرصة واستغلت إعادة إطلاق هاتف "نوكيا" الشهير، من خلال تقديم نموذج حصري آخر من الهاتف، يحمل صورة الرئيس الروسي، بوتين، في اَذار الماضي.

 

 

تابع ما يدور في منزلك عبر كاميرا المراقبة "Lighthouse"

 

الكاميرا الأمنية الجديدة "Lighthouse" عبارة عن كاميرا أمنية تم إصدار من قبل شركة "Playground"، وهي حاضنة تقنية أساسها مبتكر نظام الأندرويد Andy Robin. وما يجعل الكاميرا الأمنية الجديدة "Lighthouse" مختلفة عن باقي الكاميرات الأمنية الأخرى هي أنها تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا التعلم العميق بحيث أنها بدلا من مجرد أن تكون قادرة على تسجيل ما تراه، فهي تعرف ما تراه.

وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين إخبار المنصة بأشياء معينة يريدون الإطلاع عليها، لذلك بدلا من الإضطرار إلى تنبيهك بكل ما يحدث في منزلك، فهذه الكاميرا الأمنية لن تقوم بتنبيهك إلا في حالة إذا حدوث الأشياء التي طلبتها منها.

وقد صرحت مديرة الشؤون الإدارية في "Lighthouse" جيسيكا غيلمارتن بالقول : "نحن نفكر في الأمر وكأنه عكس Alexa. في حين أن المساعد الرقمي Alexa هو وسيلة سهلة وسريعة حقا لفهم ما يحدث في العالم عندما تكون في المنزل، فكاميرا المراقبة الذكية الجديدة Lighthouse هي وسيلة سهلة لفهم ما يحدث في المنزل عندما تكون في الخارج".