"آبل" تكشف عن "آيباد برو" جديد الشهر المقبل

أظهر تقرير جديد كشف فيه المحلل مينغ-تشي كو من شركة "كي جي آي سيكيوريتيز" عن توقعاته بشأن مؤتمر المطورين السنوي الخاص بـ"آبل" والمقرر انعقاده خلال المدة بين 5 و 9 حزيران المقبل بمدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وكرر المحلل كو في التقرير الذي نشره موقع "ماك رومرز" المعني بأخبار شركة "آبل"، توقعاته السابقة التي بدأ الحديث عنها أول مرة في شهر آب الماضي، إذ قال إنه من المحتمل بقوة أن تطلق الشركة ثلاثة طرازات من جهازها اللوحي "آيباد"، على أن يقدم أحدها شاشة بقياس 10.5 بوصة.

وقال المحلل المعروف بتسريباته الدقيقة فيما يتعلق بشؤون بل إن الطرز الجديدة سوف تأتي في ثلاثة مقاسات، هي: 12.9 بوصة، و 10 أو 10.5 بوصة، و 9.7 بوصات، على أن يكون طراز 12.9 بوصة الجيل الثاني من جهازها الحالي "آيباد برو 12.9"، بينما سيكون طراز 10-10.5 بوصة طرازاً عالي المواصفات مع تصميم ضيق الحواف، أما طراز 9.7 بوصات فسيكون خياراً منخفض التكلفة.

وأضاف كو أنه يتوقع بنسبة تصل إلى 70% أن تعلن أبل خلال مؤتمرها عن آيباد برو بقياس 10.5 بوصة، وذلك استناداً إلى توقيت تكثيف الإنتاج، الذي يرى أنه يحدث نهاية الربع الثاني الحالي.

ولأول مرة، قال كو إنه يتوقع، بنسبة تزيد عن 50%، أن تعلن الشركة خلال الحدث أيضاً عن مساعد منزلي يدمج المساعد الرقمي سيري، على أن يأتي هذا المساعد مع شاشة لمسية، وذلك على غرار "إيكو شو"، الذي أعلنت عنه شركة "أمازون" قبل أيام.

 

 

الصين تطلق أسرع سيارة كهربائية في العالم

 

كشفت شركة السيارات الكهربائية الصينية "NextEV" عن علامتها التجارية الجديدة "NIO" التي دشنت تحت لوائها سيارتها الكهربائية الخارقة الأسرع في العالم، التي أطلقت عليها اسم "NIO EP9".

وتأتي هذه السيارة بقوة 1360 حصاناً وتستطيع التسارع من الصفر حتى 257 كيلومتراً في الساعة خلال 7.1 ثوان فقط قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 305 كلم في الساعة. كذلك جهزت "NIO EP9" بقمرة قيادة وهيكل من الألياف الكربونية، ما يدعم من صلابتها وكفاءة حركاتها الهوائية. على الصعيد الميكانيكي، تعتمد هذه السيارة على سواعد 4 محركات كهربائية و4 علبات سرعات فردية لكل محرك. وتستمد الحركات طاقتها من بطاريات متطورة تستغرق عملية شحنها 45 دقيقة فقط لتقطع مسافة 420 كيلومترا.

يذكر أن "NIO EP9" قطعت حلبة نوربورجرينج الألمانية خلال 7 دقائق و5 ثوان، محطّمة بذلك الرقم القياسي، لتصبح السيارة الكهربائية الأسرع في العالم. وقالت الشركة إنه سوف يتم طرح "NIO EP9" في سوق الصين خلال العام المقبل ومن ثم في الأسواق العالمية الأخرى.

 

 

بطاقة ائتمان تعمل ببصمة الإصبع!

 

كشفت "ماستر كارد" عن بطاقة ائتمان جديدة تعتمد خاصية استشعار بصمات الأصابع في تجربة هي الأولى من نوعها لبطاقات الائتمان.

وبذلك سيستطيع المستخدمون الاستغناء عن الأرقام السرية الشخصية المكونة من أربعة أرقام، واستخدام إحدى الأصابع ليستخدموا بطاقة الائتمان.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية فإن التكنولوجيا الجديدة تُجرب حاليًا في جنوب أفريقيا، على أن تعمّم التجربة في باقي دول العالم في وقت لاحق بنهاية العام.

ولتشغيل هذه الخاصية، سينبغي للمستخدمين أن يتسجلوا في المصرف الخاص بهم، وتأخذ البنوك بصمة الإصبع وربطها مع بطاقة الائتمان، وبعدها يكون في مقدور المستخدم استخدام بطاقته الائتمانية في أي مكان بالعالم.

وعند الدفع بها لن يكون على المستخدم سوى وضع إصبعه على حساس البصمة الذي يتحقق بدوره منها، وإن تطابقت يحصل المستخدم على الخدمات بسهولة، وبذلك لن تبتعد بطاقة الائتمان عن يد المستخدم مطلقًا.