شارك وزير الاتصالات جمال الجراح بعد ظهر اليوم، في جلسة ضمن فعاليات معرض "سمارتكس" الدولي، عارضا خطة الوزارة والانجازات التي تحققت منذ استلامه لمهامه حتى اليوم.

وقال الجراح: "منذ تشكيل الحكومة في كانون الاول الماضي وخلال هذه المدة القصيرة، تم العمل على عدد من المشاريع في وزارة الاتصالات ابرزها مشروع شبكة الألياف الضوئية الذي يشكل العمود الفقري للبنية التحتية ويؤمن شبكة اتصالات آمنة بسرعات عالية، ويربط المراكز الهاتفية (اي السنترالات) بالخدمة الفعلية تباعا".

أضاف: "من المشاريع التي خطت اولى خطواتها تمثلت بإقرار مجلس الوزراء المرحلة السابعة من توسعة شبكة الهواتف الارضية على امل ان نتمكن من ايصال "Fiber Optics" الى اكبر عدد من اللبنانيين والمنازل في اكبر عدد من المناطق".

وتابع: "علينا العمل بجهد ومسؤولية لنعوض ما فاتنا في قطاع الاتصالات ونحن في الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف، وسنصل لننقل البلد الى مرحلة مهمة جدا في قطاع الاتصالات والانترنت لتحسين وضعنا من اجل دعم الاقتصاد والنمو".

وأعلن الوزير انه تقدم من "مجلس الوزراء بطلب تخفيض الاسعار بين 20 و 50% ليحصل المواطن على خدمة الانترنت بسعر جيد ليواكب التكنولوجيا والتطور بسهولة".

وأشار الى ان "الحزمة المخصصة لطلاب الجامعات في لبنان التي اطلقت برعاية الرئيس سعد الحريري مؤخرا، ستسهل على الطلاب دراستهم وابحاثهم العلمية من خلال تقديم شركتي الخليوي ألفا وتاتش، 5GB بكلفة 26 الف ليرة لبنانية".

وعن تنظيم سوق الخليوي، قال: "سيتم التنظيم عبر ضبط السوق فليس من المسموح ان يتم استغلال المواطن بعد اليوم بأسعار اضافية، وبالتالي فالموزع الكبير هو المسؤول عن التاجر الصغير".

وفي الختام، شكر وزير الاتصالات القيمين على هذا المعرض الذي يقام للمرة الاولى في لبنان.